الرياضة

الليله .. أول فريق يمثل المملكة عالميا يعود للركض الآسيوي

يستضيف فريق النصر السعودي الليلة نظيره بونيودكور الأوزباكستاني على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم .

وفي المجموعة ذاتها، يلعب بيروزي الإيراني مع ضيفه لخويا القطري.

ويتطلع النصر الذي يقدم مستويات كبيرة ونتائج مميزة وضعته في صدارة الدوري السعودي ، إلى حصد النقاط الثلاث وشق طريقه بقوة نحو بلوغ الدور الثاني من المسابقة خصوصا وأن المباراة تقام على أرضه وأمام جماهيره .

في المقابل يأمل بونيودكور في الخروج بنتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل لا سيما وأنه يلعب خارج قواعده ، وعطفا على واقع الفريقين فإن كفة النصر تعد الأرجح وسيكون مرشحا للفوز في حال ظهر بمستواه المعروف.
ويدخل النصر المباراة بصفوف مكتملة وجاهزية تامة ومعنويات مرتفعة وهو الأمر الذي يدفع مدربه الأوروغوياني خورخي داسيلفا للعب بطريقة هجومية واستغلال عاملي الأرض والجمهور لحسم المباراة لصالحه .

ويبرز في صفوف الفريق عبدالله العنزي وعمر هوساوي وحسين عبد الغني وإبراهيم غالب وشايع شراحيلي ويحيى الشهري وأحمد الفريدي ومحمد السهلاوي والبولندي أدريان .

وتعد مواجهة الغد الثالثة أمام الفرق الأوزبكية حيث سبق للنصر أن واجه بختاكور في دور المجموعات عام 2011 م حيث تعادل في المباراة الأولى التي أُقيمت في طشقند 2-2 قبل أن يفوز إيابا في الرياض برباعية نظيفة.

أما بونيودكور الذي تأهل لدور المجموعات عقب تجاوزه للجزيرة الإماراتي في مباراة الملحق، فهو من الفرق القوية في آسيا التي لم تغب عن المشاركة طوال السنوات الماضية، ولكنه لم يحقق أي إنجاز يذكر.

زر الذهاب إلى الأعلى