محلياتمنطقة الرياض

المجلس الاستئنافي العسكري بالداخلية يعقد ورشة العمل الثالثة للمجالس التأديبية

عقد المجلس الاستئنافي العسكري بوزارة الداخلية خلال الفترة من 26- 28 / 5 / 1436 هـ ورشة العمل الثالثة للمجالس التأديبية تحت عنوان (مهارات إعداد وصياغة القرار التأديبي وتحصينه من الإلغاء القضائي) وذلك بنادي ضباط قوى الأمن الداخلي بالرياض.
وافتتح رئيس المجلس اللواء ركن محمد بن إبراهيم العجاجي ورشة العمل بكلمة رحب فيها بالمشاركين، وبيّن لهم أهمية العمل الذي يضطلعون به ، حاثًا إياهم على الاستفادة من هذه الورشة بما سهم في جودة القرار التأديبي وحصانته.
ثم استمع الحاضرين لورقة العمل الأولى بعنوان (إعداد وصياغة القرار التأديبي) والمقدّمة من عضو هيئة التدريس بالمعهد العالي للقضاء الدكتور عمر البوريني
وفي اليوم التالي قدّم فضيلة المفتش القضائي بديوان المظالم الدكتور أحمد بن محمد الجوفان ورقة عمل بعنوان (تحصين القرار التأديبي من الإلغاء القضائي)، فيما طرح العميد فوزي الغميز ورقة عمل بعنوان (المبادئ القضائية ودورها في أعمال المجالس التأديبية).
وبعد ذلك ناقش رئيس المجلس الاستئنافي العسكري اللواء ركن محمد العجاجي مع المشاركين بعض الملاحظات على قرارات المجالس التأديبية، ثم اختتمت ورشة العمل بتوزيع الشهادات على الحاضرين.
يذكر أن المجالس التأديبية بوزارة الداخلية؛ هي الهيئات التي تختص ّبمحاسبة رجال قوات الأمن الداخلي على المخالفات التي تقع منهم، وهذه المجالس على درجتين: مجالس تأديبية ابتدائية، ومجلس استئنافي، وتطبِق هذه المجالس أحكام وقواعد الفصل السابع من نظام قوات الأمن الداخلي والأنظمة ذات العلاقة.

زر الذهاب إلى الأعلى