محليات

الملحق الثقافي يستقبل نائب رئيس جامعة العلوم الماليزية

استقبل الملحق الثقافي السعودي في ماليزيا الأستاذ الدكتور زايد بن عجير الحارثي في مكتبة بالملحقية البرفيسور الداتو عمر عثمان نائب نائب رئيس جامعة العلوم الماليزية ( USM ) يرافقه تان سري الدكتور ذو الكفل حسن عضو مجلس إدارة الجامعة .

وتم خلال اللقاء بحث فرص تعزيز التعاون القائم بين الجانبين السعودي والماليزي والإطلاع على إمكانيات الجامعة ومرافقها . واستمع الملحق الثقافي والحضور إلى إيضاح عن الجامعة من حيث النشأة والتطور والأهداف وبرامجها الحالية والمستقبلية التي تقدمها في علوم الهندسة بكافة تخصصاتها والتقنية وكذلك أعداد أعضاء هيئة التدريس والتخصصات المتاحة والمرافق والمكتبة المركزية والمعامل والكليات والخدمات المساندة وسير الدراسة بها فيما من شأنه خدمة المبتعثين السعوديين الدارسين بها حالياً وفتح آفاق جديدة لهم مستقبلاً .

وأكد الملحق الثقافي أن هذه الزيارة ستدعم أواصر التعاون بين الملحقية والجامعة التي تعتبر من أهم الجامعات في تخصص الهندسة ليس من ناحية عدد الطلاب فحسب بل بما تقدم من علم ومعرفة والسعي لإكساب الدارسين كامل المهارات والمعلومات ، وهي فرصة لتكون الجامعة هدفاً للتعاون والإبتعاث والبحث والمشاركات والإتفاقيات في المستقبل حيث تحتل المرتبة (120) عالمياً في تصنيف شنغهاي و المرتبة ( 55) على العالم في تخصص الكيمياء وكذلك في الهندسة .

وقد اتفق الطرفان على استمرار اللقاءات وتعميق العلاقات بين الجانبين وفي ختام اللقاء قدم الملحق الثقافي هدية للضيف ومرافقه عبارة عن كتاب ( العلم والتعليم في عهد خادم الحرمين الشريفين ) والذي تم ترجمته إلى اللغة الإنجليزية والمالايوية فيما حضر اللقاء عدد من المسؤولين بالملحقية .

زر الذهاب إلى الأعلى