الاقتصاد

الموافقة على تأسيس وتحويل شركتين برأسمال 460 مليون

صدر قرار وزير التجارة والصناعة توفيق الربيعة على إعــلان تأسيس شركة بن سمار للمقاولات (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال (360) مليون ريـال سعودي وتحول شركة اليسر للمقاولات الصناعية من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى (شركة مساهمة مقفلة) برأسمـال (100) مليون ريـال .

وقالت وزارة التجارة في بيان صحفي اليوم إن الموافقة صدرت على تأسيس شركة بن سمار للمقاولات التي تتخذ من مدينة الرياض مقرا لها برأسمال 360 مليون ريال مقسم إلى (36) مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) ريـالات اكتتــب المؤسســـون في جميع أسهم الشركة .

وتتمثل أغراض الشركة في :مقاولات عامة للمباني وأعمال المياه والصرف الصحي والطرق والسدود وصيانة وتشغيل المباني والمراكز الطبية والأعمال الكهربائية والميكانيكية وصيانة وتشغيل الأعمال الالكترونية ومرافق المياه والصرف الصحي والمتاحف وأعمال الحفر وتشجير وتنظيم وصيانة وتشغيل وتنسيق الحدائق ومواقعها والمنتزهات.

أخبار قد تهمك

وأضافت أن الموافقة شملت كذلك على تحول شركة اليسر إلى مساهمة مقفلة برأسمال 100 مليون ريال مقسم إلى (10) مليون سهم تبلغ القيمة الأسميـة للسهم (10) ريالات واكتتب الشركاء في جميع أسهم الشركة التي تتخذ من مدينة الجبيل مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في: مقاولات عامة للمباني والاعمال الميكانيكية والكهربائية للمنشآت الصناعية ومصافي البترول والغاز ومصانع البتروكيماويات ومحطات القوى وتحلية المياه وحقول ومنشآت النفط والغاز البرية والبحرية والمجمعات التجارية والسكنية.

وتأتي موافقة الوزارة على تأسيس الشركتين في إطار سياسة الدولة الرامية لتعزيز النشاط الاقتصادي في مختلف القطاعات ورفع القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني في مواجهة التحديات والمنافسات الإقليمية والدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى