أبرز الموادالرياضة

النصر يستعرض بثلاثية أبها

المناطق_الرياض

استعاد فريق النصر الأول لكرة القدم توازنه سريعا بفوز مهم على أبها، مضيفه بنتيجة 3-0 في المباراة التي جرت الجمعة، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري روشن السعودي.

وجاءت ثلاثية الفريق النصراوي على مدار الشوطين عبر البرازيلي لويس جوستافو «5»، سلطان الغنام «49»، وأيمن يحيى «89» وبذلك يعوض تعثره بالتعادل السلبي في لقاء الكلاسيكو أمام الاتحاد في الجولة الماضية، ويحقق انتصاره الرابع، رافعا رصيده إلى 13 نقطة ليرتقي إلى المركز الثالث «مؤقتا» في انتظار ما ستسفر عنه مباراة الاتحاد أمام الفتح التي تلعب لاحقا.

وحافظ الفريق العاصمي بهذه النتيجة على نظافة شباكه للمباراة الرابعة، فيما استقبل هدفين في مباراتين كثالث أقوى خط دفاع مشاركة مع الهلال حتى الآن.

في المقابل، واصل فريق أبها غيابه عن الانتصارات للمباراة الخامسة تواليا «4 هزائم وتعادل»، ليتجمد رصيده عند 4 نقاط في المركز الثالث عشر.

وأجرى الفرنسي رودي جارسيا مدرب الفريق النصراوي تغييرا وحيدا على تشكيلته الأساسية مقارنة بالتي اعتمد عليها أمام الاتحاد في لقاء الكلاسيكو الماضي، حيث دفع بعبد الله الخبيري في وسط الملعب بدلا عن عبد المجيد الصليهم الغائب عن المواجهة بداعي الايقاف.

وعلى الطرف المقابل، زج سفين فاندنبروك مدرب أبها بأربعة لاعبين في تشكيلته الأساسية، وهم: عبد الله الشمري حارس المرمى، سعيد آل حمسل، عبد الله الزوري، وساري عمرو في مكان الكاميروني ديفيس إيباسي حارس المرمى، محمد الكنيدري، المغربي أمين عطوشي، وفهد الجميعة الذين بدأ بهم مباراة الفتح الماضية.

وضرب الفريق النصراوي بقوة منذ الدقائق الأولى للمباراة حيث هز شباك مضيفه بهدف مبكر عن طريق البرازيلي لويس جوستافو لاعب الوسط الذي استفاد من خطأ للشمري حارس أبها حين حاول تمرير الكرة لأحد زملائه على حافة منطقة الجزاء، وقطعها اللاعب البرازيلي، وتوغل داخل الصندوق وسددها قوية على يمين الحارس «5».

ورفع جوستافو رصيده إلى هدفين في 6 مباريات متصدرا بذلك قائمة هدافي فريقه بالتساوي مع زميله سامي النجعي.
وبدأ الأصفر العاصمي الشوط الثاني مثلما كان عليه الحال في الشوط الأول، إذ زار شباك مضيفه بهدف بعد مرور 4 دقائق من بدايته عبر سلطان الغنام الظهير الأيمن بعدما تلقى تمريرة طويلة من سامي النجعي، وروض الكرة، ومن ثم تجاوز أحد مدافعي أبها وسدد في الزاوية اليمنى «49».

وعزز أيمن يحيى الذي حل بديلا عن عبد الرحمن غريب النتيجة بتسجيله الهدف الثاني عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء «89».

ويخوض الفريقان منافسات الجولة السابعة، الثلاثاء، حيث يستضيف النصر نظيره العدالة، فيما يحل أبها ضيفا على التعاون.

زر الذهاب إلى الأعلى