منطقة عسيرأبرز المواد

انطلاق أعمال “ملتقى أبها للسياحة الرياضية والإعلام” بغرفة أبها

المناطق_واس

انطلقت اليوم أعمال ملتقى أبها للسياحة الرياضية والإعلام بالغرفة التجارية الصناعية بأبها، والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام.

 

وبدأت فعاليات اليوم الأول بورشة عمل ” أساليب تطوير الإعلام السياحي”، حيث تم مناقشة طرق تحسين كفاءة الإعلام لتنمية السياحة والترويج لها، والتعريف بما يحتويه البلد من معالم سياحية متنوعة، باستخدام كافة الطرق والسبل الممكنة لتكون قادرة على جذب السياح.

 

تلا ذلك جلسات حوارية عن السياحة الرياضية والإعلام حيث ناقشت العديد من الموضوعات المتعلقة بالتطوير في مفهوم السياحة الرياضية.

 

عقب ذلك عقدت ورشة الثانية بالملتقى  بعنوان ” الاتجاهات الحديثة للمواسم السياحية” ناقشت من خلالها توجهات المملكة لفتح أبوابها لكافة السياح الراغبين بالاكتشاف والمغامرة والتجوال،  والسماح بإصدار  التأشيرات السياحية لكافة المهتمين بالثقافة والتراث والطبيعة والمغامرة، مع تهيئة الأجواء المناسبة لتلبية رغباتهم في تَتبُّع المسارات الصحيحة لاكتشاف الكنوز التراثية.

 

من جانبه أكد الأمين العام لغرفة أبها الدكتور رياض آل عقران على أن غرفة أبها تسعى من خلال تعاونها مع شركائها في تنظيم الملتقى إلى دمج بين الرياضة والسياحة، ليكون مفهوما ً مستحدثاً مع دعم قطاع السياحة الرياضية بمنطقة عسير، والعمل على جعلها إحدى الوجهات الرياضية السياحية من خلال استضافة الأحداث الرياضية الكبرى، مما سيكون له أكبر الأثر من الناحية الاقتصادية، خاصة في مجال السياحة الرياضية من خلال دعم  الاستثمار الرياضي.

زر الذهاب إلى الأعلى