منطقة تبوك

انطلاق فعاليات ملتقى رؤساء ورئيسات أقسام الحاسب الآلي بتعليم تبوك

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك اليوم فعاليات ملتقى رؤساء ورئيسات أقسام الحاسب الآلي في الإدارات التعليمية في المملكة وذلك بفندق “هوليدي إن” بتبوك.
ورحب المدير العام للتعليم بالمنطقة إبراهيم بن حسين العُمري في بداية الملتقى بالمشاركين مؤكدًا أهمية اللقاء في رفع مستويات ومهارات معلمي الحاسب الآلي في لغات البرمجة مشددًا على ضرورة مثل هذه الملتقيات لاكتساب مزيد من الخبرات والتجارب التعليمية الميدانية, التي تعود بالنفع والفائدة على أبنائنا الطلاب وتسهم في تطوير مستوى المعلمين وما يختص بالجانب المعرفي والتقني لما له من أهمية كبيرة في عصر البرمجة والإنترنت في إطار دعم وزارة التعليم للبرامج التي تعزز وتطور مهارات المشرفين التربويين والمعلمين في الميدان التربوي.
فيما أفاد مدير عام الإشراف التربوي بوزارة التعليم محمد بن هندي الغامدي في كلمة له أن الملتقى سيناقش مبادرات عدة لتطوير الأداء والمهارات، وأساليب رفع مستويات ومهارات معلمي الحاسب في لغات البرمجة والخوارزميات، كما سيعرض عددًا من استراتيجيات وأساليب تدريس موضوعات البرمجة، إضافة لبرمجة الميكروكنترولر وإنترنت الأشياء في ضوء مقررات الحاسب وتقنية المعلومات.
من جهتها أوضحت مشرفة عام الحاسب بالإدارة العامة للإشراف التربوي بوزارة التعليم نوال الحقباني خلال كلمتها أن الملتقى سيسهم في إبراز التفكير الحاسوبي ودوره في تعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين لدى الطلاب، مشيرةً إلى الملتقى سيتضمن عروضًا للتطبيقات والفعاليات البرمجية.
بعدها, انطلقت الورش التدريبية للملتقى, تخلله مجموعة من أوراق العمل ومجموعة من التجارب العملية في بعض إدارات ومناطق المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى