منطقة الحدود الشمالية

انطلاق مهرجان الصوف للأسر المنتجة في عرعر

افتتح وكيل إمارة منطقة الحدود الشمالية صالح بن عبد الكريم المحيميد ، أمس مهرجان “الصوف ” للأسر المنتجة بمدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد الترفيهية، الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة بدعم من البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية “بارع “.

ويهدف المهرجان إلى تشجيع الأسر المنتجة للعمل والإنتاج ، من خلال توفير وسيلة فعالة ومنظمة لإيصال منتجاتهم إلى المتسوقين والأفراد المهتمين بهذه المنتجات ، إضافة إلى أن مهرجان ” الصوف” يطور علاقة الأسر المنتجة بمسوقي الإنتاج ، ويوفر فرصًا متعددة لتوسيع دائرة المستهلكين.

وأبان مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الحدود الشمالية الدكتور جهز بن برجس الشمري ، أن المهرجان الذي يستمر خمسة أيام يتضمن فعاليات مصاحبة من عروض تراثية وعرض قص الصوف وإعداد المأكولات شعبية ومسابقات ثقافية ومعرض للصور الفوتوغرافية ومسرح للطفل وفعاليات ترفيهية إلى جانب الدورات التدريبية للحرفيين والهدايا والمنتجات التسويقية.

وأشار إلى أن إقامة المهرجانات الخاصة بالأسر المنتجة تسهم في المحافظة على التراث وتقديمه للأجيال القادمة ، وإتاحة الفرص للمواطنات السعوديات لإبراز ما لديهن من مواهب وصناعات وحرف يدوية مما يساعد في زيادة الدخل للأسر ، وتحقيق استراتيجيه التنمية السياحية بالمنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى