دولي

ايران تكشف لأول مرة: قاسم سليماني هو خال جهاد مغنية

رصدت صحيفة القدس العربي ما دعته “ضخ الماكنة الإعلامية الإيرانية ” من مواد دعائية، لجعل يوم ميلاد قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، اللواء قاسم سليماني، يوماً وطنياً، لتعزيز قبضة رجال الحرس الثوري على مؤسسات الدولة، مقابل معارضيهم.

لكن الصحيفة نبهت إلى ما بثته وكالة “إسنا” للأنباء شبه الرسمية في إيران، الخميس الماضي، أن جهاد مغنية هو ابن شقيقة قاسم سليماني، في تقريرها الذي خُصص لمدح “بطولات” قائد فيلق القدس.ما يعني أن القيادي الكبير في ميليشا حزب الله اللبناني عماد مغنية والذي قتل في دمشق بانفجار غامض، كان زوج شقيقة سليماني ما يعكس تجذر وتشابك العلاقات بين حزب الله والحرس الثوري الايراني..

وأشارت الصحيفة إلى اقتراح حسابات الباسيج على شبكات التواصل الاجتماعي، أن تتم تسمية يوم ميلاد قائد فيلق القدس 11 آذار/ مارس، باسم “اليوم الوطني للأسطورة” في إيران. وفقاً للصحيفة، أقامت الحسابات المحسوبة على الحرس الثوري وقوات الباسيج حفلاً لميلاد قاسم سليماني على شبكات التواصل الاجتماعي بشكل واسع، وأكمل هذا الحفل التلفزيون الرسمي الإيراني خلال أحد برامجه الخاصة، والإشارة إلى ميلاد قائد فيلق القدس. وفي ختام الحفل، وقف ضيوف البرنامج وصلّوا لصحة قاسم سليماني، واعتبروها هديتهم لعيد ميلاده، وفقاً لوصف الصحيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى