المنطقة الشرقيةمحليات

بالشرقية..معاقبة مستشفيين خاصين بغرامة 200 ألف ريال بسبب “كورونا”

أصدرت وزارة الصحة – ممثلة بلجنة المخالفات الطبية بالمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية- قراراً بمعاقبة مستشفيين خاصين بغرامة مالية قدرها 200 ألف ريال (مائة ألف لكل منهما وهي الحد الأقصى للغرامة) بعد التحقيق، فيما أُحيل لها من ملاحظات اكتشفها فريقُ التدخل السريع للتعامل مع حالات فيروس “كورونا”، وكذلك لقصور في التزامهما بتطبيق آليات مكافحة العدوى المعتمدة من مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة.

ووفقا لصحيفة تواصل أوضح مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية د.خالد الشيباني أن فريق التدخل السريع التابع لمركز القيادة والتحكم بصحة الشرقية لاحظ عدم اتباع المستشفيين لنظام مكافحة العدوى وعدم التبليغ عن الإصابات المُعْدية التي اكتُشفت بهما، وذلك استناداً لمخالفة نظام المؤسسات الصحية الخاصة ونظام مكافحة العدوى داخل المستشفى ونظام الإبلاغ عن الأمراض المعدية.

من جانبه قال وكيل وزارة الصحة للصحة العامة رئيس مركز القيادة والتحكم د. عبدالعزيز بن سعيد: “إن هذه الجهود والفعاليات تتزامن مع خطوات مركز القيادة والتحكم للتعامل مع زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا والمتوقع زيادة نشاطه خلال الفترة الحالية طبقاً للدراسات الوبائية التي تم تنفيذها خلال السنوات الماضية”.

زر الذهاب إلى الأعلى