محليات

بالصور.. “الزائر اﻷبيض” يعود إلى طريف والحدود الشمالية

تشهد محافظة طريف اليوم اﻷحد تساقط ثلوج تتراوح مابين خفيفة إلى متوسطة في حين لازالت الفرصة مهيأة لتساقط الثلوج على منطقة الحدود الشمالية  خاصة الأطراف الشمالية من منطقة الحدود الشمالية حتى الساعة العاشرة من مساء اليوم الأحد الموافق ١٤٣٦/٣/٢١ بناء على ما ورد من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة

ودعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الحدود الشمالية  على لسان الناطق الإعلامي الرائد عبدالرحمن بن محمد الاحمري  الجميع إلى ضرورة إتباع إرشادات السلامة وعدم النزول إلى الأودية والشعاب والابتعاد عن الأماكن الخطرة  والمنزلقات.

ومتابعة أحوال الطقس والإرشادات والتحذيرات التي تبثها المديرية العامة للدفاع المدني عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وكانت “المناطق” قد تتبعت أنباء الموجة الثلجية التي اجتاحت المناطق الشمالية للمملكة صباح ومساء الجمعة وفجر يوم السبت الماضيين، حيث تساقطت الثلوج على عدد من محافظات المنطقة الشمالية وسط تحذيرات الدفاع المدني للمواطنين من الاقتراب من مواقع الخطر، وتوخي الحذر والالتزام بوسائل الأمن والسلامة أثناء تنقلاتهم.

وشهدت محافظة “طريف” بمنطقة الحدود الشمالية تساقط الثلوج التي غطت مساحات واسعة من المحافظة، فيما يتوقع استمرار الموجة الثلجية على طريف وما حولها نظرا لوقوعها أقصى الشمال وأقربها من الكتل الهوائية الباردة جدا التي تتشكل متزامنة مع منخفضات جوية قطبية علوية عميقة كما حالة العاصفة الحالية التي أطلق عليها “هدى”.

وفي نفس المنطقة، رصدت “المناطق” بدء تساقط الثلوج على مركز “حزم الجلاميد” التي تبعد عن “عرعر” العاصمة غرباً 100 كيلو متر، والتي يتوقع اقتراب الثلوج منها فجر السبت.

بينما شهدت محافظة “القريات” بمنطقة “الجوف” تساقط الثلوج في “الكتب” بمركز “الحماد” شرق المحافظة أمس الجمعة مما أدى إلى إحداث حالة من الكثافة المرورية، كما هطلت أمطارٌ من خفيفة إلى متوسطة علي باقي المحافظة، وعلى بعض القرى التابعة لها، فيما لا تزال السماء ملبدة بالغيوم.

أما منطقة “تبوك” وعدد من المراكز التابعة لها، فقد شهدت بداية اليوم هطول أمطار شديدة وتساقطاً للثلوج على منطقة “الظهر” و”جبل اللوز” ومركز “علقان” والمناطق المحاذية للحدود السعودية الأردنية.

فيما حذرت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في وقتا سابق، من تواصل الكتلة الهوائية شديدة البرودة على شمال وشمال غرب المملكة مع رؤية غير جيدة بسبب العوالق الترابية فى حين تكون السماء غائمة جزئيا إلى غائمة مع فرصة لتساقط الثلوج على مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية.

بينما توقع الدكتور عبدالله المسند الأستاذ المشارك بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم، والعالم المتخصص بالطقس والفلك، أن تكون درجة الحرارة الصغرى المحسوسة في طريف -10 فجراً وستكون -2 ظهراً، مضيفاً أن التساقط الثلجي قد يستمر حتى يوم الأحد، ومحذرا من ذروة الموجة الثلجية خلال اليومين القادمين والتي ستضرب أجزاء أخرى من منطقة الحدود الشمالية.

unnamed (99) unnamed (98) unnamed (97) unnamed (96) unnamed (95)

زر الذهاب إلى الأعلى