منطقة الرياض

بالصور.. انطلاق مسابقة الأمير سلطان الدولية للقرأن

2

3

4

5

انطلقت يوم الأحد الماضي وتستمر خمسة أيام، وذلك بجنديين مسلمين أرسلتهما وزارة الدفاع البريطانية والتي تشارك فيها المملكة المتحدة بجنديين مسلمين أرسلتهما وزارة الدفاع البريطانية.

وقال الإمام عاصم حافظ، المستشار الإسلامي لوزارة الدفاع البريطانية وأول إمام مسلم في القوات المسلحة، إن “الجنود المسلمين في الجيش البريطاني يلعبون دورا هاما في حماية المملكة المتحدة، ومسابقة حفظ القرآن هي فرصة رائعة للمسلمين البريطانيين لإظهار التزامهم القوي بدينهم وبلدهم وللتعبير عن أن خدمتهم لدينهم وولاءهم لوطنهم متوافقان ومتناغمان تماما”.

وأضاف أن “القوات المسلحة البريطانية تحترم الناس من جميع الأديان، ومشاركة بريطانيا في هذه المسابقة تجسد تلك القيم الأصيلة التي تقوم عليها بريطانيا وقواتها المسلحة”.

وتابع: “نحن ممتنون للمملكة العربية السعودية لدعوتنا إلى هذه المبادرة الهامة، كما أعتقد أنها فرصة ممتازة لجمع الناس والدول معا لتعزيز التفاهم والحوار والسلام. وكمسلم أرى أن هذه هي المبادئ الرئيسية في القرآن الكريم، ومسابقة حفظ القرآن هي المناسبة الأفضل لازدهار هذه الأفكار الهامة”.

يُذكر أن وزارة الدفاع البريطانية أطلقت منذ أشهر منتدى المسلمين في القوات المسلحة الأول نوعه في بريطانيا، وذلك بالشراكة مع المجتمع المسلم في المملكة المتحدة. ويعمل المنتدى على تعزيز الشراكة بين المسلمين في بريطانيا ووزارة الدفاع والقوات المسلحة، كما يهدف إلى تشجيع حوار أفضل، ويساعد في تسليط الضوء على الدور الهام الذي يلعبه المسلمون البريطانيون في القوات المسلحة سواء في الماضي أو في الوقت الحاضر.

زر الذهاب إلى الأعلى