دولي

بالفيديو.. أول ظهور للرئيس اليمني بعد مغادرته إلى عدن

ظهر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أمس، لأول مرة منذ حصاره من قبل جماعة “الحوثي” في 21 يناير الماضي، حيث كان يمارس عمله بشكل طبيعي قبل هذا التاريخ.

وبث تلفزيون عدن صورا لهادي، وهو يقود اجتماع في عدن (جنوب)، حضره عدد من المحافظين.

وكان مصدر رئاسي حضر الاجتماع، قال في تصريحات إن “هادي اجتمع بمحافظ عدن عبد العزيز بن حبتور والضالع (جنوب) علي قاسم طالب، ولحج (جنوب) أحمد عبد الله المجيدي، وأبين (جنوب) جمال العاقل، وسقطرى (جنوب شرق) سعيد باحقيبة، إضافة إلى اللواء الركن ناصر الطاهري قائد المنطقة العسكرية الرابعة.

وأضاف أن الرئيس هادي أكد في اجتماعه مع المحافظين على استمراره في مهامه كرئيس للجمهورية وشدد على أهمية الحفاظ على الشرعية الدستورية.

وأشار المصدر إلى أنه تم تدارس الوضع الأمني والسياسي الذي يمر به اليمن، والتطورات الأخيرة بعد مغادرته إلى عدن من منزله بصنعاء، دون ذكر تفاصيل إضافية.

وكان هادي قد أعلن تمسكه بشرعيته رئيسا للبلاد، في أول بيان صادر عنه عقب مغادرته، صنعاء “متخفيا” إلى عدن، جنوبي البلاد، أمس.

واعتبر هادي في بيان، أصدره مساء أمس السبت من عدن، وذيله بتوقيعه “رئيس الجمهورية” أن “كل القرارات الصادرة منذ 21 سبتمبر (تاريخ سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء) باطلة ولا شرعية لها”.

ودعا هادي، الذي أعلن استقالته من المنصب في 22 من الشهر الماضي، في بيانه، الذي حصلت الأناضول على نسخة منه، الهيئة الوطنية للحوار للانعقاد في عدن أو تعز (جنوب)، معلنا تمسكه بالعملية السياسية والمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني ومسودة الدستور لليمن الاتحادي الجديد.

زر الذهاب إلى الأعلى