محليات

بالفيديو..سعودي: المملكة أفضل من أمريكا وهذا هو الدليل

تداول عددٌ من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم رسالةً وجهها أحد المبتعثين السعوديين من مطار شيكاغو بأمريكا قبل عودته إلى المملكة، موضحًا فيها الفارق بين المملكة وأمريكا في التعليم والصحة.

وقال المبتعث: “الولايات المتحدة الأمريكية أكبر اقتصاد في العالم، لا تتكفل بعلاج أي مواطن أمريكي، صغيرًا كان أم كبيرًا.. معاك تأمين تتعالج، ما معاك تأمين تدفع فلوس، ما معك مع السلامة.. الحمد لله عندنا نظام الصحة في المملكة ومستشفيات ندخل فيها ونطلع ولا ندفع فلوس”.

وفيما يتعلق بالتعليم، ذكر: “التعليم كذلك في أمريكا، تقدر تقول مجاني وبفلوس، فمن ابتدائي للثانوي لا يدفع الطالب أي شيء، لكن كل صاحب بيت في أمريكا يدفع ضريبة للمدرسة اللي جمبه، جميع الجامعات تدفع فلوس للتعليم بها”.

وأضاف: “كل ثلاثة شهور تدفع 173 دولارًا لسيارة النظافة في أمريكا التي تأتي مرة كل أسبوع أي 500 ريال، في أمريكا لا تستطيع مشاهدة أي قناة أمريكية بدون دفع فلوس، الأقمار الصناعية عرب سات أو نايل سات كله عن طريق الكيبل، سعر النت يقارب 500 ريال كل 3 شهور للمنزل الواحد”.

واختتم رسالته، قائلا: “الحمد لله على النعمة التي يحظى بها أبناء المملكة، من حق الناس أن تطلب الأفضل، لكن ليس من حقها تصدير صورة سوداوية”.

زر الذهاب إلى الأعلى