دوليفيديو المناطقمنوعات

بالفيديو مواطن يمني يحفر بئر للماء فانفجر نفطاً في صنعاء (خولان)

اكتشف مواطنون في مديرية خولان الطيال بمحافظة صنعاء اشتعال النيران  بشكل مفاجئ في أنابيب بئر للمياه أثناء عملية الحفر بعمق الف متر في قرية هجرة شوكان بني سحام.

وأفاد مواطنون انهم بدأوا بعملية حفر البئر منذ مدة دون أن يجدوا المياه ما اضطرهم قبل أسبوع إلى تعميق الحفر بواسطة حفار آبار المياه وفجأة اشتعلت النيران في الأنابيب واتسعت لاحقا لتصل إلى حفار البئر ولا تزال مشتعلة حتى كتابة هذا الخبر.

وقال مدير مدرسة هجرة شوكان أحمد السلامي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) :” إن المواطنين كانوا بدأوا بعملية حفر البئر منذ مدة دون أن يجدوا المياه ومن ثم اضطروا قبل أسبوع إلى تعميق الحفر بواسطة حفار آبار المياه”.

وأضاف :” وأثناء عملية الحفر بعمق تجاوز ألف متر تدفقت المياه من الأنابيب مساء واستمرت في التدفق حتى الصباح وفجأه اشتعلت النيران في الأنابيب واتسعت لاحقا لتصل إلى حفار البئر وما زالت مشتعلة  “، معتبرا أن اشتعال النار في المادة التي تخرج من البئر تؤكد أن البئر يحتوي على مادة نفطية يرجح أن تكون مادة الغاز.

وأهاب مدير مدرسة هجرة شوكان بوزارة النفط والمعادن بسرعة إرسال فريق فني متخصص في الاستكشافات النفطية والغازية مصحوبا بفرق للإطفاء لإخماد النيران المشتعلة، ومن ثم معاينة المادة التي تتدفق من جوف البئر تمهيدا لتحديد نوعية المادة الموجود في حوض البئر.

تعليق واحد

  1. سبحان الله العظيم
    لو كانت في عدن انخلعت قلوبنا لأنها من علامات الساعة
    وعند مسلم من حديث حُذَيْفَةَ بْنِ أَسِيدٍ قَال : كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي غُرْفَةٍ وَنَحْنُ أَسْفَلَ مِنْهُ ، فَاطَّلَعَ إِلَيْنَا ، فَقَالَ : مَا تَذْكُرُونَ ؟ قُلْنَا : السَّاعَةَ ، قَالَ : إِنَّ السَّاعَةَ لا تَكُونُ حَتَّى تَكُونَ عَشْرُ آيَاتٍ : خَسْفٌ بِالْمَشْرِقِ ، وَخَسْفٌ بِالْمَغْرِبِ ، وَخَسْفٌ فِي جَزِيرَةِ الْعَرَبِ ، وَالدُّخَانُ ، وَالدَّجَّالُ ، وَدَابَّةُ الأَرْضِ ، وَيَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ ، وَطُلُوعُ الشَّمْسِ مِنْ مَغْرِبِهَا ، وَنَارٌ تَخْرُجُ مِنْ قُعْرَةِ عَدَنٍ تَرْحَلُ النَّاسَ .

    انصحهم يدفنونها بالتراب وإن شاء الله تنطفي ، الله يشفي المصابين وعوض صاحبها خير ، يمكن أنها باب رزق له .. الله يرزق أخوانا في اليمن الرزق الحلال.

زر الذهاب إلى الأعلى