دولي

بتهمة اعتناق مذهب السنة.. إيران تشن حملة اعتقالات واسعة في ذكرى انتفاضة الأحواز

شنت السلطات الأمنية والمخابرات الإيرانية، حملة مداهمة واعتقال واسعة، استهدفت النشطاء الأحوازيين السنة و قالت مصادر أحوازية بأن السلطات الإيرانية، شنت حملة مداهمات واعتقالات في عدة مدن وبلدات الأحواز العربية المحتلة، خلال الأيام الماضية.

وأشارت المصادر إلى أن العشرات من سيارات الأمن والمخابرات الإيرانية داهمت العديد من المدن والبلدات الأحوازية، مطلع الأسبوع الحالي، من بينها بلدة “كوت سيد نعيم” و قامت بحملة تفتيش لعدة منازل لمواطنين أحوازيين وقامت باعتقال ستة منهم وهم: “جاسب الحلفي، كاظم الحلفي جواد الحلفي، ابراهيم الحلفي، سعيد الدحيمي، وعبدالرحمن الخزرجي”.

و نقلت المصادر أن أجهزة الأمن الإيرانية اعتقلت أيضاً عددا من النشطاء الأحوازيين بتهمة “اعتناق مذهب أهل سنة والجماعة” منهم: “صادق الخميسي، سيد جواد الموسوي، عبدالله الساري، علي الخزرجي، و طارق عبدالعزيز البدوي”. وفقا للحركة.

و شككت هذه المصادر بأن تكون هذه الاعتقالات العشوائية تأتي بهدف سد الطريق أمام من يقومون بالتنسيق لإحياء مناسبتي الذكرى “91” لاحتلال إيران لجمهورية الأحواز العربية وذكرى الانتفاضة اللتين تصادفان يومي “15 و 20” إبريل المقبل .

زر الذهاب إلى الأعلى