أبرز الموادمنطقة الجوف

بدء إزهار أشجار الفواكه بالجوف

المناطق_واس

بدأت ملامح فصل الربيع تظهر على أشجار الفواكه بمنطقة الجوف حيث اكتست بالزهور الجميلة، وبدأت تنمو فروعها وأوراقها التي أسقطها فصل الشتاء، حيث بدأ الإزهار لأشجار النكتارين والبرقوق والخوخ والمشمش والرمان والكمثرى والتفاح بمزارع المنطقة.

والتزهير هي المرحلة التي يمر بها الأشجار قبل الإثمار وتبدأ في الجوف في شهر مارس بعد دفء الأجواء الباردة، حتى تتحول لثمار في شهر أبريل القادم.

ومرحلة التزهير هي مرحلة مهمة للمزارعين حيث يقيسون حجم المحصول بكمية الإزهار, وتحظى بعناية خاصة من طريقة الري للحفاظ على الزهور حتى تتحول لثمار.

وتشكل ألوان الزهور التي يطلق عليها النوارة لوحة طبيعية جميلة وهي تكتسي غصون الأشجار بألوانها المختلفة, رصدتها عدسة “واس” في مزارع منطقة الجوف.

يذكر أن منطقة الجوف تضم ما يزيد على 3500 مشروع زراعي و 12500 مزرعةٍ، إضافة إلى 8 شركات زراعية، مشيرًا إلى أنها تحتضن مليوني شجرة فواكه تنتج سنوياً 170 ألف طن، كالخوخ والمشمش والبرقوق والنكتارين والعنب والرمان والتفاح والكمثرى واللوز والفستق الحلبي والتين والبطيخ والشمام، وغير ذلك من الأصناف، وبكميات كبيرة تغطي الأسواق المحلية والخليجية.

وتعد فاكهة الجوف حلوى الصيف اللذيذة ، جمعت بين الألوان المتفردة من الأحمر والأصفر والأسود وجودة عالية، أضفى عليها طعمًا لذيذًا جعلها في مقدمة المنتجات الصيفية, كونها تصل طازجة للأسواق بشكل يومي.

زر الذهاب إلى الأعلى