أبرز الموادعلوم وتكنولوجيا

براءات اختراع تلقي الضوء على جيل جديد من نظارات “أبل” الذكية

المناطق_وكالات

كشفت مجموعة من براءات الاختراع الجديدة المسجلة في عدد من دول العالم؛ خطط شركة أبل بشأن عائلة نظاراتها الذكية المنتظر طرحها خلال الفترة المقبلة، إذ سيطرت تسمية “Reality” على ثلاث براءات اختراع جديدة.

وبحسب بلومبرغ، سجلت أبل ثلاثة أسماء وهي “Reality One” وReality Pro” لإصداري النظارة، أحدهما قياسي الإمكانيات والآخر بإمكانيات أكثر تطوراً، إلى جانب اسم “Reality Processor”، والمرجح أن يكون اسم معالج النظارات المنتظر، والذي أشارت التوقعات السابقة بأن يكون هو شريحة أبل القادمة Apple Silicon M2.

وسجلت الشركة براءات الاختراع الثلاث في دول عدة، إلا أنها لم تحمل اسم أبل، إنما حملت اسم Immersive Health Solutions مقرها ولاية ديلاوير الأميركية، المسجلة تحت مظلة شركة أخرى باسم Corporation Trust Co، وهو الاسم الذي ظهر منذ أشهر في براءة اختراع لنظام تشغيل يحمل اسم realityOS.

خطة محكمة

ومنذ العام الماضي،  بادرت أبل بتسجيل براءاتي اختراع تتعلقان باسم “realityOS”، وذلك تحت مظلة شركة تسمى Realityo Systems LLC، والتي أسستها أبل في ليختنشتاين الواقعة بين النمسا وسويسرا.

واعتادت أبل اتباع هذا الأسلوب لتسجيل أسماء منتجاتها؛ قبل فترة من الكشف عنها رسمياً، وتسجيلها بمكتب براءات الاختراع الأميركي، بحيث تضمن السرية التامة.

وتمت عملية تسجيل اسم “RealityOS”، الذي توقعت العديد من التقارير أن يكون اسم نظام تشغيل أبل لنظاراتها الذكية المستقبلية، في 9 ديسمبر 2021، ليصبح أمام أبل 6 أشهر كفترة متاحة لتسجيل الاسم في دولة أخرى بشكل يسير.

أدوات جديدة

عملت الشركة الأميركية خلال الأشهر الماضية مع مطوري التطبيقات لأجهزتها المختلفة على تطوير تطبيقاتهم؛ لتتوافق مع الأدوات والمزايا الجديدة المقبلة، لتصبح قادرة على العمل مع نظارتها الذكية المنتظرة.

وكما هو الحال حالياً، عندما تفتح أي تطبيق على هواتف أيفون، ويظهر لك لوحة مفاتيح أبل مباشرة لتتمكن من الكتابة، فعلى متن نظارة أبل سيكون على مطوري التطبيقات تهيئتها لتتوافق تلقائياً مع أدوات أبل للتحكم والتفاعل، مثل أدوات تتبع وجه المستخدم وحركات جسمه، وحركات وإيماءات اليد، إضافة للتفاعل المباشر بالأوامر الصوتية مع مساعد أبل الشخصي “سيري”، والكتابة بحركات الأصابع.

خرجت براءات الاختراع الجديدة إلى النور قبل أيام قليلة من مؤتمر أبل المنتظر”Far Out”، والذي يُنتظر خلاله إطلاق عائلة هواتفها الجديدة آيفون 14، والجيل الثامن من ساعتها أبل ووتش، بصحبة إصدار جديد Apple Watch Pro، إضافة إلى توقعات بقرب وصول الجيل الثاني من سماعاتها آيربودز برو.

زر الذهاب إلى الأعلى