منطقة عسير

برنامج” جاهز” لتفعيل الاستعداد للعام المقبل.. وثانوية “الفيصل” تطبيق التعلم الإلكتروني

رأس مدير عام التربية والتعليم في منطقة عسير الأستاذ جلوي بن محمد آل كركمان ، أمس ” الاثنين ” اجتماع لجنة الاستعداد للعام الدراسي الجديد 1436/1437هــ، وذلك بحضور مساعدي المدير العام ومديري الإدارات والأقسام .

  وتم خلال الاجتماع تقديم عرض عن برنامج ” جاهز ” من قبل أمين إدارات التربية والتعليم في الإدارة محمد ناصر ، تضمن آلية عمل البرنامج ، وكيفية توظيفه من قبل الأقسام المعنية ، وفق البرنامج الزمني المحدد لذلك، فيما دار نقاش مفتوح حول استعدادات الإدارة للعام الجديد.

من جهة أخرى دشن مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة خميس مشيط” بنين” عبدالرحمن محمد عوضة، مؤخرا البرنامج التدريبي الهادف لتهيئة وتدريب منسوبو ثانوية الفيصل على نظام المشروع ” كلاسيرا”، ضمن خطة مشروع التعلم الإلكتروني ” تميز” الثانية بمنطقة عسير، والتي تشمل بعض مدارس المنطقة بنين وبنات.

جاء ذلك بحضور مدير مشروع التعلم الالكتروني شيبان آل إبراهيم ومشرف التعلم الإلكتروني بالإدارة العامة لمنطقة عسير ” بنين” أحمد التوم، ومدير مدرسة ثانوية الفيصل محمد الأحمري.

وأكد آل عوضه، في كلمه وجهها للمشاركين بالبرنامج، أن المشروع من أهم وأوائل المشاريع المنفذة في الميدان التربوي، ويحظى بدعم وزارة التربية والتعليم ومدير عام التربية والتعليم بمنطقة عسير جلوي آل كركمان، مشيرًا إلى أن المشروع يساهم في تطوير العملية التعليمية، ويساعد الطلاب على التعلم وانجاز المناشط بطريقة سهلة وسريعة ليواكب التطور التقني الذي يعيشونه حالياً، إضافة إلى قدرة أولياء الأمور على متابعة أبنائهم والإطلاع على مستواهم الدراسي.

إلى ذلك أوضح مدير المشروع بمنطقة عسير شيبان آل إبراهيم، أن إدارة المشروع تمكنت خلال العامين الماضيين من تهيئة وتطبيق المشروع في مرحلته الأولى لنحو 10 مدارس بالمنطقة ” بنين، وبنات”، فيما يتم العام الجاري التوسع في المشروع واستكمال الخطوة التدريبية لنحو 15 مدرسة جديدة “بنين وبنات” وتدريب منسوبيها على النظام وكيفية التعامل معه.

وأضاف آل إبراهيم، أن البرنامج التدريبي لمنسوبي المدرسة يسعى إلى تدريبهم وتعريفهم على النظام، وكيفية التعامل معه لتطوير العملية التعليمية، إضافة إلى تحديد وتعريف المهام المدرجة بالنظام والتي تتيح للمستفيد استخدامها منها الواجبات المدرسية والأنشطة والفصول الذكية وغيرها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى