المنطقة الشرقية

برنامج مكافحة التدخين بالشرقية يعتزم افتتاح العديد من العيادات الثابتة

اختتمت فعالية العيادة المتنقلة للإقلاع عن التدخين التي نظمتها ادارة المراكز الصحية بالقطيف بالتعاون مع برنامج مكافحة التدخين بالمنطقة الشرقية وذلك لمدة 3 اسابيع باحد المجمعات التجارية بالقطيف.

واوضح مدير إدارة المراكز الصحية بالقطيف الدكتور علي الجشي، ان العيادة المتنقلة للاقلاع عن التدخين حققت الهدف المرجو و المتمثل في استقطاب فئة كبيرة من المدخنين، لافتا الى ان العيادة المتنقلة قدمت المساعدة لهذه الشريحة للاقلاع عن عادة التدخين بطرق علمية مستحدثة، مبينا، ان العيادة استقطبت 183 من الرجال المدخنين السعوديين و 26 رجلا غير سعودي، فيما استقبلت العيادة 9 نساء مدخنات و سيدة واحدة وافدة.

وذكر الدكتور راشد محمد الجمعة مدير برنامج مكافحة التدخين بالشرقية انه فوجئ بالاقبال الكبير على عيادة الإقلاع عن التدخين المتنقلة في محافظة القطيف إذ وصل عدد المستفيدين من هذه العيادة إلى 279 زائرا في مدة لم تتجاوز 3 أسابيع، مضيفا، ان العيادة المتنقلة لعبت دورا إيجابيا في التعريف بالبرنامج وكذلك العيادات الثابته في مركز صحي المجيدية بالقطيف ، مؤكدا، ان البرنامج يسعى للتوسع في أنشطة المكافحة من توعية وعلاج بإفتتاح المزيد من العيادات الثابتة لتشمل جميع قطاعات الرعاية في المنطقة.

ودعا كافة المدخنين رجالا ونساء للإستفادة من هذه الخدمات العلاجية المقدمة مجانا للتخلص من هذه العادة السيئة الضارة بالصحة.

زر الذهاب إلى الأعلى