فيديو المناطقمحليات

بالفيديو.. قانوني عن نظام ساهر: مخالف لنظام المرور

طرح برنامج نوافذ الذي يقدمه المذيع عبدالرحمن الحسين عبر قناة الإخبارية البارحة حلقة مثيرة حول نظام رصد المخالفات ( ساهر ) مستضيفاً متخصصاً قانونياً أكد فيها ان هناك مخالفات لنظام المرور يقوم بها قائدو مركبات نظام ساهر .

وفي بداية الحلقة شدد الزميل الحسين على ان المواطن مع كل نظام يحفظ سلامته و نظام السير لكن هناك جوانب في تطبيق النظام تدور حولها علامات استفهام لكثير من الناس ، وحول سؤال المذيع عبدالرحمن الحسين ماهو الرأي القانوني حول وقوف سيارات ساهر فوق الارصفة وقبل الكباري وبعدها وعلى الطرق السريعة خلف اللوحات مختبئة و بتخفي كامل قال ضيف الحلقة الدكتور مساعد الربيش المتخصص في أنظمة المرور ان المادة ٥٠ من نظام المرور تحظر بحزم يفوق المنع الوقوف في ١٣ موقعاً من ضمنها الوقوف فوق الأرصفة وداخل الانفاق و قبل وبعد الكباري وعلى جوانب الطرق السريعة وكذلك قبل إشارات المرور وعلى مواقف المدارس بما يهدد السلامة العامة .

حيث أكد المستشار القانوني انه يحق لكل من رصدته كاميرات ساهر التي تقف موقفا خاطئاً ان يقدم شكوى ضدها ليتم إسقاط المخالفة عنه ، وطالب مقدم البرنامج الزميل الحسين المشرفين على نظام ساهر تسهيل إجراءات التظلم دون ان يضطر الشاكي لمراجعة المرور التي يُحجم الكثيرون من الذهاب اليها بسبب ازدحامها فيرضخ للقبول بالمخالفة لصعوبة إجراءات الشكاية التي لابد ان تقدم لطرف محايد وان لايكون المرور هو الخصم والحكم.

‫16 تعليقات

  1. سيارة ساهر هي كميرا وليست سيارة عادية حتى تعامل كغيرها من السيارات ومن حق ساهر ات يضعها في اي مكان وان تكون مستترة لان الهدف منها هو تعود السائقين على النطام والمحافطة على الارواح والاموال وليس اخبار المخالف بوجود الكاميرا ليلتزم عندها ويخالف بعدها .

    1. انا اقول وبكل صراحه المفروض يغير اسم ساهر ويبدل بسم سارق
      لنه سرق اموال الشعب عيانن بيان في وضح النهار دون حساب وﻻ عقاب
      فﻻ اقول اﻻ حسبي الله ونعم الكيل

  2. اذا زادة سرعته خمسه اى مائه وخمس وعشرين خالفه ساهر….والله كنت مره ذاهب لرياض وجدت باص ساهر مسلم النوبه وامشي ورائه مائه واربعين ولم الحق به ؟ امكثرمخالفات ..ومن يمه غفور رحيم

  3. شكرآ ساهر
    ساهر أدب ناس كثر وخصوصآ الهمج المستهترين بأرواح البشر
    ياخي (( معظمهم أو أقل شويه بسيط )) مايجون ألا غصب بالأدب وأحترام القوانين مايجون العرب

    أكرر شكرآ لله ثم لساهر

  4. انت ياللي تقول سياره ساهر كمره وليست سياره عاديه ….. واللي يقول شكرا ساهر
    الحين بتقنعوني انكم مثاليين ونظاميين
    هذي العينه هي اللي خربت البلد علينا
    قال ايش قال : شكرا ساهر
    وبعدين اذا انتو الله منعم عليكم غيركم يكد ويكدح عشان لقمه العيش له ولعياله

    1. سامحك الله ..اذا كان النظامي هو الذي يخرب البلد على زعمك فماذا يفعل الفوضوي… يااخي التأني والقصد مطلب ديني .والطريق للجميع وليس لاحد دون احد ومن حق الملتزمين بالنطام ان يطالبوا الاخرين بالالتزام والامر مثله مثل الترتيب في عيادة الطبيب فكما انك لا ترضى لاحد ان يتقدم عليك لانك حجزت قبله فكذلك الامر في الطريق وهو ما يسمى في لغة القانون بالمراكز القانونية وهي مقننة حسب سعة الطريق وحركة المرور فيه والكثافة السكانية حوله .ولو ترك الامر فوضى لهلكت الارواح واتلفت الاموال… القضية دين ووعي وتحضر .

زر الذهاب إلى الأعلى