أبرز الموادالاقتصاددولي

بعد القمح.. أكبر منتج للسكر في العالم يحد من تصديره للأسواق العالمية

المناطق_الرياض

قررت الهند تقييد بيع السكر في الأسواق الدولية، بعد أيام فقط من حظرها تصدير القمح. وقالت الحكومة الهندية في بيان يوم الأربعاء إنها ستحد من صادرات السكر إلى 10 ملايين طن لموسم التسويق الذي يمتد حتى سبتمبر الحالي لضبط الأسعار. كما طُلب من البائعين الحصول على “إذن محدد” من السلطات لتصدير السكر بين 1 يونيو و31 أكتوبر.

تعتبر الهند أكبر منتج للسكر في العالم وثاني أكبر مصدر بعد البرازيل. قالت حكومة ناريندرا مودي إنها بحاجة إلى اتخاذ إجراءات للحفاظ على مخزون السكر في البلاد بعد “نمو غير مسبوق في الصادرات” العام الماضي وفي الموسم الحالي.

أخبار قد تهمك

وتأتي هذه الخطوة للحد من الصادرات في وقت بلغ فيه تضخم التجزئة السنوي في ثالث أكبر اقتصاد في آسيا في أبريل 7.8٪، وهو أعلى مستوى له منذ ما يقرب من ثماني سنوات. إنها أيضًا علامة أخرى على زيادة سياسة حماية الغذاء في جميع أنحاء العالم، حيث يحد المنتجون الرئيسيون من الصادرات الزراعية، مما يزيد من صدمة الإمدادات التي أحدثها الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير. تمثل أوكرانيا وروسيا معًا حوالي 30٪ من إجمالي صادرات القمح.

وقعت مصانع السكر الهندية حتى الآن عقودًا لتصدير حوالي 9 ملايين طن في عام التسويق الحالي، والذي يمتد من أكتوبر 2021 إلى…..

لقراءة المقال بالكامل يرجى الضغط على زر “إقرأ على الموقع الرسمي”

زر الذهاب إلى الأعلى