أبرز الموادمنوعات
أخر الأخبار

بعد تصوير جثة نيرة أشرف بالمشرحة.. محامٍ يوضح عقوبة من ينتهك حرمة الموتى في مصر

المناطق ـ القاهرة

سادت حالة من الغضب في الشارع المصري، بعد تداول فيديو أظهر لحظة وصول طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف التي قتلت ذبحا، أمام الحرم الجامعي، إلى المشرحة، وتبين لاحقا أن ممرضة في جامعة المنصورة هي من سربته.

في هذا الإطار قال المحامي المصري محمود حماد، إن هناك عقوبة كبيرة تنتظر من قام بالتصوير، ومن نشر الفيديو.

وأوضح أن المادة 309 مكرر من قانون العقوبات، تقضى بمحاكمة من قام بتصوير أى شخص دون علمه، أو تسجيل مكالمة، والمادة 60 من قانون العقوبات تعاقب من انتهك حرمة الموتى، والعقوبة تصل للحبس 5 سنوات.

وأشار محمود حماد، إلى أن هناك 3 جرائم تنتظر مصورة فيديو نيرة أشرف بالمشرحة، وهي :”انتهاك حرمة الحياة الخاصة، وانتهاك حرمة الموتي، وانتهاك القيم الأسرية بالمجتمع”.

جدير بالذكر أن الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية، ألقت منذ ساعات، القبض على ممرضة بمستشفى المنصورة التخصصي، بعد ثبوت قيامها بتصوير جثة نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، أثناء وجودها داخل المستشفى وتداول الفيديو على نطاق واسع على صفحات التواصل الاجتماعي وصدمت بشاعة الفيديو كل من شاهده.

وكان مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ بتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مسرب بعنوان “نيرة أشرف من داخل المشرحة”، يظهر الإصابات التي حلت بالفتاة جراء طعنها على يد زميلها محمد عادل.

وبتقنين الإجراءات وبعد التحقيق الذي أجرته صحة الدقهلية مع جميع الطاقم الطبي والتمريض في نبطشية المستشفى يوم الواقعة، الإثنين الموافق 20 يونيو 2022، تبين أن الممرضة “منى .ال”  بمستشفى المنصورة التخصصي، ومقيمة بالسنبلاوين، هى من قامت بالتقاط الفيديو، وتم اقتيادها لقسم الشرطة، وجار التحقيق معها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى