أبرز الموادالرياضة

بعد غيبوبة 6 أعوام.. تطورات في حالة نوري الصحية

المناطق_وكالات

تطورت الحالة الصحية للهولندي عبدالحق نوري، لاعب فريق أياكس أمستردام الأول لكرة القدم سابقاً، بشكل ملحوظ خلال الأيام الأخيرة، بعد أن لاحظ المقربون منه تحسناً واضحاً على مستوى إدراكه بالأشياء من حوله، بحسب ما أبرزته وسائل إعلام أوروبية.

وأكدت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، الثلاثاء، أن عبدالحق نوري الذي عانى من غيبوبة تامة ، بدأ يتعافى بعض الشيء من الآثار السلبية للحالة الصحية التي يمر بها.

وقال أحد أفراد أسرة نوري في تصريحات سابقة أبرزتها الصحيفة الإسبانية، أن وضع عبدالحق الصحي، أصبح أفضل منذ انتقاله إلى المنزل، مقارنة بالفترة التي قضاها في المستشفى.

وأكد شقيق اللاعب الهولندي من أصول مغربية، أن عبدالحق عبدالحق أصبح يدرك أنه محاط بأسرته وأصدقائه، وأنه في منزله وبين أهله، بعد فترة طويلة قضاها في المستشفيات والمراكز الطبية.

وبين محمد نوري، والد اللاعب في تصريحات لصحيفة «هسبريس» المغربية، الثلاثاء، أن ابنه لم يفق بشكل كامل من الغيبوبة كما اعتقد الكثيرون، وأن هذا الخبر عار تماماً من الصحة، مضيفاً أن حالة ابنه أصبحت أفضل فقط بالفترة الأخيرة، خاصة على مستوى تحسنه الذهني وإدراكه لوجوده بين أسرته وتجاوبه بشكل أفضل قياساً بالسابق فقط.

وكان نوري قد تعرض لإصابة في مباراة تجريبية أمام فريق فيردر بريمن الألماني يوم 8 يوليو 2017، بعد ارتجاج في المخ، ليغيب عن الملاعب منذ ذلك الحين، إثر تعرضه لغيبوبة كاملة وضعته في المستشفى لفترة، قبل أن ينتقل إلى منزله، ويقوم نادي أياكس بفسخ تعاقده بالتراضي في مارس 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى