أبرز الموادمنطقة مكة المكرمة

بعد موجة الأمطار.. طيور مهاجرة تحلق في سماء مكة

المناطق_مكة المكرمة

بعد أن تحولت جبال مكة المكرمة إلى اللون الأخضر، وأوديتها إلى واحة غناء بعد موجة هطول الأمطار التي شهدتها الأسابيع الماضية، ظهرت طيور جميلة تحلق في سماء مكة، كما شوهت اسراب من الطيور المهاجرة التي جعلت تلك الجبال محطة استراحة لها، لتظهر شكلاً جمالياً وتشكل مشاهد في غاية الروعة والجمال.

ووثق المصور الضوئي “منصور الحربي” تلك المشاهد، وفي تصريح صحفي قال: كنت في طريقي لتصوير أجواء وطبيعة منطقة مكة المكرمة بعد الأمطار المستمرة التي شاهدتها الفترة الأخير، وحين مروري بمنطقة الجموم شمال مكة المكرمة، استوقفني منظر طيور البلشون، والتي تعد من الطيور المهاجرة وكان المنظر جميلا وملفتا جداً، وفق “العربية”.

طيور مهاجرة تحط رحالها على جبال مكة

و أضاف: “قمت بتصوير منظر الطيور والجبال تكتسي باللون الأخضر، وبأكثر من زاويه لكي أظهر جمال وتناسق المنظر الخلاب بين الطيور وجمال الطبيعة”.

و قال: “البلشون الأبيض يتميز بمنقار كبير وغليظ لونه أصفر، كما لديه أرجل طويلة رمادية مخضرة، ويتكاثر على الأشجار القريبة من البحيرات الكبيرة، ويقترب من الأرض الرطبة واسعة النطاق، كما أنه يتغذى في المياه الضحلة أو في الموائل الأكثر جفافاً، ويتغذى بشكل أساسي على الأسماك والضفادع والثدييات الصغيرة وأحياناً الزواحف والحشرات الصغيرة”.

طيور مهاجرة تحلق فوق جبال مكة

زر الذهاب إلى الأعلى