المنطقة الشرقية

بلدية القطيف توزع أرقام أراضي مخطط أبو معن الصناعية على مستحقيها

وزعت بلدية محافظة القطيف ومن خلال لجنة مكونة من البلدية بحضور عضو من المجلس البلدي أرقام أراضي مخطط أبو معن الصناعية بالقرعة على أصحابها المتأهلين الذين خصصت لهم أراضي لنقل ورشهم إليها.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل أن البلدية وزعت أراضي مخطط أبو معن الصناعية لمستحقيها عن طريق القرعة ، التي تجعل فرص الجميع متساوية ، داعيا إياهم لإنهاء الإجراءات ، والتقيد بالمدة المحددة لنقل ورشهم إلى الأراضي الجديدة المخصصة لهم في مخطط أبو معن وفق الشروط والمواصفات المطلوبة.

وبين أن مساحة الأرض تم تحديدها حسب نشاط الورشة ، مشيرا إلى أن المنطقة الصناعية في أبو معن تضم ورش الحدادة والألمنيوم والنجارة وورش السيارات والبنشر وتغيير الزيوت

وأكد حرص البلدية على تنظيم وضع الورش الواقعة داخل النطاق السكاني ، وذلك عبر نقلها الى مخطط صناعي به جميع الخدمات ويسهل الوصول له من جميع أنحاء مدن وقرى محافظة القطيف.

وأبان أن البلدية تنفذ حاليا في منطقة أبو معن مشروع “تطوير المنطقة الصناعية (الجزء الثاني)” بتكلفة 5.293.000 ريال ، وأن نسبة الانجاز بلغت 90 % ، مشيرا إلى أن العمل حاليا يجري على التسوية الترابية بتوريد رمال نظيفة وعمل طبقة أساس ركامية.

كما تنفذ أعمال تسوية ترابية وسفلتة وأرصفة وإنارة وانترلوك بمخطط أبو معن (35 / 11 ب) ، ومخطط أبو معن (35 / 11 ح أ) ، ومخطط الرويحة ، بتكلفة 29.774.000 ريال ، وبلغت نسبة الإنجاز فيها 50 %.

وتأتي هذه المشاريع ضمن سلسلة المشاريع الحيوية والتنموية التي تقوم بها البلدية لتطوير المحافظة ، وتقديم كل ما فيه راحة وسلامة المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى