الاقتصاد

بنك التسليف وشركة تطوير النقل التعليمي يوقعان مذكرة تفاهم لدعم متعهدي النقل

وقع البنك السعودي للتسليف والادخار وشركة تطوير لخدمات النقل التعليمي مؤخرًا، مذكرة تفاهم لتطوير مجالات الدعم والتمويل المالي للأفراد وصغار ومتوسطي متعهدي النقل المدرسي في المملكة ،وذلك في مقر الإدارة العامة للبنك بالرياض.

وتهدف المذكرة التي وقعها مدير عام البنك الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز الحنيشل ،ورئيس الشركة التنفيذي الدكتور سامي بن عبد الله الدبيخي،إلى تأسيس علاقة شراكة إستراتيجية دائمة تعود بالمنفعة المتبادلة، وتحقق أهدافاً مشتركة تتمثل في الإسهام بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية في مختلف مناطق المملكة وخاصة المناطق النائية .

وأكد الدكتور الحنيشل أن المذكرة ستكون بمثابة الدافع والمحفز لتحسين بيئة النقل المدرسي وزيادة كفاءته، إضافة لتعزيز دور المنشآت الصغيرة والناشئة التي يركز البنك على دعمها ورعايتها كونها هدفاً رئيساً له، مشيراً إلى أن البنك حريص كل الحرص على إيجاد فرص عمل لمثل هذه الفئات المستفيدة لقطاع مهم كالنقل المدرسي.

من جهته أوضح الرئيس التنفيذي لشركة تطوير لخدمات النقل التعليمي، أن الاتفاقية تهدف لتطوير وتحديد مجالات الدعم المالي التي يمكن لبنك التسليف تقديمها لفئتين أساسيتين هما الأفراد وصغار ومتوسطي متعهدي النقل التعليمي السعوديين، من خلال تطوير منتجات مالية على شكل مسارات جديدة لدعم هاتين الفئتين.

يذكر أنه وفقاً لبنود مذكرة التفاهم سيتم تطوير معايير الأهلية والأولوية للمتقدمين ضمن الفئات المستهدفة للحصول على التمويل المالي، ووضع واقتراح الشروط والمواصفات والمعايير الفنية لوسائل النقل في مجال النقل المدرسي، بما يتفق مع المواصفات المعتمدة من شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي كمطور لقطاع النقل التعليمي، لضمان تقديم الخدمات بالمستوى المطلوب من الأمن والسلامة والجودة، ووضع واقتراح الشروط والضمانات المالية اللازم توفيرها من المتقدمين بما يتفق مع متطلبات بنك التسليف.

زر الذهاب إلى الأعلى