دولي

بن عمر يؤكد لمجلس الأمن الحاجة الماسة للتنفيذ الكامل لاتفاقية السلم والشراكة في اليمن

أكد المستشار الخاص للأمين العام لشؤون اليمن، جمال بن عمر الحاجة الماسة للتنفيذ الكامل لاتفاقية السلم والشراكة، الموقع بين الأطراف اليمنية في الـ21 من شهر سبتمبر الماضي من العام المنصرم، 2014م، إضافة إلى تطبيق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وباقي المھام المدرجة تحت الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية.
وأشار بن عمر في بيان أصدره مكتبه في صنعاء اليوم، إلى أنه قدم إحاطة لمجلس الأمن خلال اجتماع طارئ له الليلة الماضية، لمناقشة تدھور الأوضاع في اليمن، وخاصة التطورات الخطيرة التي يعيشها اليمن منذ الثماني و الأربعين ساعة الأخيرة.
وشدد المبعوث الأممي في إحاطته، على أنه لا حل للأزمة الحالية في اليمن إلا الحل السلمي، مبينا أن كل الخلافات على غرار تلك المتعلقة بمسودة الدستور، وتحديد عدد الأقاليم في إطار الدولة الفيدرالية الجديدة، واللائحة الداخلية للھيئة الوطنية لمراقبة تنفيذ مخرجات الحوار، يجب أن تحل سلميا بواسطة الحوار، وأن اللجوء إلى العنف من أجل تحقيق مآرب سياسية أمر غير مقبول.
ولفت المستشار الخاص للأمين العام لشؤون اليمن، الإنتباه الى أنه على اتصال وثيق بالدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، التي تشعر ببالغ القلق إزاء التطورات الأخيرة، وذلك من أجل تنسيق الجھود التي يبذلھا الجميع في ھذا الإطار.
وأكد بن عمر، التزامه بالاستمرار في نھج المساعي الحميدة التي يبذلھا باسم الأمين العام، من خلال العمل مع الأطراف كافة، بغية المضي باليمن قدما على الدرب السلمي.

زر الذهاب إلى الأعلى