محليات

“بوابات إلكترونية” لرصد السيارات المطلوبة أمنياً

يبدأ مرور المنطقة الشرقية خلال الفترة المقبلة، بتركيب ست بوابات إلكترونية لرصد السيارات المطلوبة أمنياً والمخالفة مرورياً.

وقال مدير مرور الشرقية اللواء عبدالرحمن الشنبري: إن البوابات المستحدثة سيتم إنشاؤها في طرق: الرياض – الدمام السريع، والعزيزية، والجبيل – الدمام السريع، وطرق أخرى، فيما يجري العمل حالياً على تطبيق نظام «قياس» التسارع بين نقطتين، وسيتم تدشينه على طريق الجبيل – الدمام السريع قريباً، ما يتيح للمرور تحرير المخالفات لمتجاوزي السرعة في الأماكن التي لا يتوافر فيها نظام ساهر.

وأكد الشنبري خلال تدشين فعاليات «أسبوع المرور الخليجي 31» في الخبر أمس، انخفاض مستوى الحوادث المرورية خلال العام الماضي 1435، والذي شهد 97.706 حوادث مرورية، مقارنة بالعام الذي سبقه، والذي شهد 104.980 حادثة، بمعدل انخفاض بلغ 7274. فيما رصد مرور الشرقية خلال 1435، 840.974 مخالفة مرورية، مقارنة بـ 469.632 مخالفة تم تسجيلها في العام الذي سبقه.

وعن نظام “باشر” أوضح الشنبري، أنه عبارة عن جهاز مرتبط بقاعدة البيانات بمركز المعلومات الوطني، وتم توفيره لرجال المرور لرصد المخالفات المرورية من الميدان في شكل آلي، إذ يقوم رجل المرور بتصوير المركبة المخالفة وتسجيل بياناتها كرقم اللوحة، وتحديد نوعها، وموقع المخالفة والتأكد بواسطة النظام من عدم وجود أية ملاحظة على مالكها. وإذا كانت مطلوبة للجهات الأمنية، بحسب “الحياة”.

زر الذهاب إلى الأعلى