منطقة مكة المكرمة

تتويج الفائزين بسباق المارثون في سوق عكاظ‎

توج الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز الفائزين بسباق المارثون والمقام على هامش فعاليات سوق مهرجان عكاظ الثامن بشراكة بين منظمة الجواد العربي والاتحاد السعودي للفروسية, بحضور معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر وعضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للفروسية رئيس المكتب التنفيذي للمارثون ناصر بن عبداللطيف الفوزان.

وتكون السباق من شوطين خصص الأول للخيل مواليد 2011م و2012م على مسافة 5كم حقق المركز الأول الجواد “وعد عوام” للمالك زامل الصغير وجاءت في المركز الثاني شقرا السليمي للمالك عادل الحربي وثالثاً “أي اف الغاز” عبدالله البهيان .

وخصص الثاني للخيل مواليد 2010م على مسافة 7كم حقق المركز الأول الجواد “الكسندر” للمالك سامي المطيري ونال المركز الثاني الأجودي للمالك عبدالله المطيري وجاء في المركز الثالث ضاري للمالك علي ال عباس.

وفي ختام الفعاليات قدم معالي محافظ الطائف درع تذكاري إلى سمو رئيس الاتحاد السعودي للفروسية الأمير عبدالله بن فهد تسلمه بالنيابة عضو مجلس ادارة الاتحاد السعودي للفروسية رئيس المكتب التنفيذي للماراثون ناصر بن عبداللطيف الفوزان والذي بدوره عبر عن شكره لمنظمة الجواد العربي على رأسها صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن احمد بن عبدالعزيز ال سعود و اعضاء مجلس ادارتها الدكتور محمد مشموم و عصام عبدالله على الشراكة الناجحة بين الطرفين لإنجاح سباق ماراثون الخيل العربية الأصيلة و عن تمنياته باستمرار هذا التعاون الناجح و البناء لما فيه خدمة للوطن الغالي و للجواد العربي الاصيل.

كما شكر اللجنة المنظمة لسوق عكاظ و معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر على اتاحة الفرصة لإقامة سباق الماراثون ضمن فعاليات السوق.

ومن جانبه قدم المشرف العام على الرياضات في سوق عكاظ مطلق بن عوض الجعيد شكره إلى الأمير عبدالعزيز بن أحمد والأمير عبدالله بن فهد على دعمهم اللامحدود لإدخال سباق المارثون في مهرجان عكاظ وقال : ” الشراكة بين الاتحاد السعودي للفروسية ومنظمة الجواد العربي في إقامة سباق المارثون سجلت نجاح كبير للمهرجان, والفروسية جزء لا يتجزء من ماضينا وحاضرنا في المملكة العربية السعودية, والحمدالله رب العالمين على هذا النجاح لهذه الفعاليات, وكل الشكر لمعالي محافظ الطائف والذي أولى هذه الفعالية اهتمام كبير وسخر الإمكانيات لإقامتها”.

زر الذهاب إلى الأعلى