محليات

تحديد تسعيرة بطاقة التأمين الطبي للمتقاعدين بـ 60 ألفا

حددت شركات التأمين تسعيرة بطاقة التأمين الطبي للمتقاعدين بأسعار تتراوح بين 40 إلى 60 ألف ريال، شريطة أن يخضع لفحوصات طبية تثبت عدم خضوعه لعمليات جراحية وعدم إصابته بأمراض مزمنة، وألا يتجاوز عمره 70 عاما.

وبحسب عضو لجنة التأمين عدنان خوجة، فإن الشركات سمحت للمتقاعد الستيني بالحصول على بطاقة تأمين، تحدد تسعيرتها وفق مؤشرات من بينها تسعيرة المستشفيات، والتاريخ المرضي، ومدى الخطورة لحدوث انعكاسات مرضية طوال فترة منحه البطاقة التأمينية والمحددة بـ12 شهرا.

وقال خوجة وفقاً لـ”مكة” إن الشركات التأمينية حددت أسعارا للفئتين (a- b) وتم تخصيصها لكبار السن، للراغبين التقديم والحصول على التأمين الطبي من الأفراد أصحاب القدرة المالية للشركات الكبرى التي ترغب منح مزايا وظيفية للمتعاقدين عندها كمستشارين وخبراء، شريطة إخضاعهم لفحص طبي عبر مستشفيات معتمدة تثبت خلوهم من الأمراض المزمنة، وعدم وجود عمليات سابقة وخاصة للقلب أو علاجه من السرطان، ومن يوجد لديه هذه الأعراض يرفض طلبه.

‫3 تعليقات

  1. ماشاءالله عليكم وش الفايده من التأمين أجل المريض هو اللي بحاجة التأمين الطبي أنتم تحددون مبلغ 60000ريال
    وخلاص مدة سنة من تاريخه عساه يعالج بريال مالكم شغل

  2. حكومتنا الرشيدة ماقصرت علاج راق ومستشفيات على أعلى مستوى ليش أدفع 60 الف لشركات أصولها ربوية واحتمال ما يصرفون لك علبة بنادول طوال العام الله يحفظنا ويحفظ حكومتنا الغالية .

زر الذهاب إلى الأعلى