أبرز الموادمنوعات

تحذير عاجل.. دراسة تكشف مخاطر مشروبات الدايت على الصحة

عادة ما يستخدم العديد من الأشخاص من مختلف الفئات العمرية مشربات “الدايت” بداعي تقليل كميات السكر لكن البعض لا يعتقد المخاطر الناتجة عن البدائل المستخدمة في المواد الغازية.

خطورة المشربات الغازية الخاصة بالدايت

ووفقًا لصحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن هناك العديد من الأدلة التي تثبت خطورة تنال المشروبات الغازية المخصصة بالدايت، حيث استخدام بدائل السكر يسبب العديد من المشاكل المختلفة والتي تسبب العديد من المضاعفات على صحة الأشخاص.

في دراسة حديثة اجريت على المراهقين حل خطورة استخدام المواد الغازية الخاصة بالدايت وجدوا أنها تسبب أمراض خطيرة ويمكن أن تضر بوظائف المخ وعلى تؤثر على مستوى الذاكرة على المستوى البعيد.

وتوصل الباحثون من الولايات المتحدة أن المحليات تبطئ عملية التمثيل الغذائي مما قد يؤدي أيضًا إلى زيادة خطر الإصابة بمرض السكري.

أضرار المشروبات الغذائية

وقال الدكتور سكوت كانوسكي، المؤلف الرئيسي للدارسة، من جامعة كاليفورنيا، إن نتائج الدراسة تشير للعديد من السلبيات الخاصة باستخدام المحليات المنخفضة ذات السعرات الحرارية بشكل أقل، إلا أنها تسلط الضوء على أن الاستهلاك المعتاد للمُحليات منخفضة السعرات الحرارية له تأثيرات طويلة الأمد.

ووجد الباحثون أن المحليات الصناعية قد تجعل الناس ذوي وزن زائد، فهم لم يجدوا أي تأثير ثابت للمُحليات الصناعية على إنقاص الوزن، بالإضافة إلى أن مشروبات الدايت قد تضر بعملية التمثيل الغذائي.

لكن هذه المكونات مليئة بالمواد الكيميائية غير الطبيعية التي يمكن أن تجعل الجسم يشتهي المزيد من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والأطعمة المحملة بالسكر.

اقرأ ايضًا

 مصادرة كميات كبيرة من المواد الغذائية والمشروبات المعلبة بطرق غير صحية بشوقية مكة

زر الذهاب إلى الأعلى