المنطقة الشرقية

تحرير مخالفة مرورية على رمي المخلفات من المركبات في الجبيل الصناعية

بدأت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الأمن الصناعي بالتعاون مع إدارة النظافة عن بدء تحرير مخالفات مرورية على رمي المخلفات من المركبات استناداً الى المجموعة الرابعة من نظام الغرامات والجزاءات المرورية عليه حيث يتم تطبيق الغرامات على المخالفين حسب الضوابط المتبعة في النظام .

وبين المهندس مانع مهدي الحرشان مدير إدارة النظافة بالهيئة الملكية بالجبيل أن تطبيق الغرامة يهدف لتعزيز الوعي لدى مستخدمي المركبات حول أهمية الحفاظ على نظافة مدينة الجبيل الصناعية وعدم رمي المخلفات من المركبة. مضيفاً أن إلقاء النفايات من المركبات سلوك دخيل على مدينة الجبيل الصناعية التي تعتبر نموذج فريد في نظافة الطرق والمرافق العامة إضافة إلى أنه مخالفة مرورية يعاقب عليها النظام. وقال الحرشان نأمل من الجميع المساهمة في نشر الوعي وننبذ التصرفات الغير الحضارية والعمل على إبقاء مدينتنا نظيفة وخالية من المخلفات بما يعكس المستوى الحضاري المميز لقاطني الجبيل الصناعية.

يشار إلى أن النظافة العامة في مدينة الجبيل الصناعية من أولويات الهيئة الملكية بالجبيل حيث تمتاز إدارة النظافة بالهيئة بعمل دؤوب ومتابعة مستمرة من قبل مختصيها ومقاولي النظافة وهو ما جعل من أحياء وشوارع المدينة متميزة في نظافتها على مستوى المملكة.

وكانت الإدارة قد أطلقت مؤخراً خدمة جديدة مجانية للقاطنين بالمدينة تمكنهم من التخلص من النفايات كبيرة الحجم عبر اتصال هاتفي بسيط. وتلبي هذه الخدمة احتياجات السكان وتعزز ازدهار الأعمال والمشاريع الجديدة بالمدينة من خلال الحفاظ على صورة مشرقة ونظيفة لدى الراغبين بالانتقال للعيش والعمل فيها.

وتمكن هذه الخدمة السكان من التخلص من الأجهزة الكهربائية الكبيرة والأثاث بمختلف أحجامها حيث يتصل المستفيد بالهاتف الذي تم تخصيصه لهذه الخدمة لتحديد الموعد المناسب له، ومن ثم يرفع فريق العمل النفايات، ضمن آلية محددة.

زر الذهاب إلى الأعلى