منطقة عسير

تدشين محطة التحويل الكهربائية بجامعة الملك خالد بالفرعاء

دشنت جامعة الملك خالد، أول من أمس  بمقر المدينة الجامعية بالفرعاء محطة تحويل الطاقة الكهربائية132/13.8  كيلو فولت، بقدرة تحويلية بلغت (150) ميجا فولت أمبير، تغذي محطة الجهد المتوسط (13.8) كيلو فولت وتشمل (41) مفتاح سعة (630)أمبير يتم تغذية المباني من خلالها .

ويأتي ذلك تماشيا مع تطلعات المدينة الجامعية للوصول بخدماتها الى أعلى مستويات الكفاءة والاعتمادية والتوافرية ، حيث تستمر بالمضي قدما في تنفيذ مشاريعها التطويرية في مختلف أنشطتها ورفع قدرة بنيتها التحتية وتحديثها وضمن هذا السعي الحثيث تواصل المدينة الجامعية دعم شبكة نقل الكهرباء ذات الجهد المتوسط (13.8) كيلو فولت .

وأوضح وكيل جامعة الملك خالد للمشاريع الدكتور سليمان بن صالح الصويان، أنه ترسيخا لمكانة المدينة الجامعية الرائدة في المنطقة وتعزيز دورها كقطب أكاديمي تعمل المدينة الجامعية على رفع كفاءة شبكات نقل الكهرباء وتعزيز البنية التحتية الملائمة لتستفيد من خدماتها المتعددة كل المشاريع الحيوية .

وأضاف الصويان ، أن هذه المحطات تحتوي على أحدث التقنيات الرقمية الخاصة بمحطات التحويل بما يساهم في دعم اعتمادية وكفاءة عمل هذه المحطات ويخدم في النهاية خطط المدينة الجامعية العمرانية والاقتصادية الطموحة.

وأشار مدير مشروع محطة التحويل في المدينة الجامعية بـ”الملك خالد” المهندس خلوفه الأسمري، أن مشروع محطة الجهد (132)كيلو فولت اجتازت اختبارات الشركة السعودية للكهرباء بنجاح – ولله الحمد – بعبوره بمشروع محطة الجهد (13.8) كيلو فولت، وخط النقل من محطة عسير إلى محطة المسقي، ومن ثم إلى المحطة الجامعة الشمالية، وأضاف الأسمري أنه جاري الانتهاء من تمديد الكابلات داخل أنفاق الجامعة لإيصال التيار الكهربائي للمباني الأكاديمية و مقر إدارة الجامعة وربط مجمع الخدمات .

‫2 تعليقات

  1. تصريح مدير الجامعة انه سوف يتم الانتقال إلى المدينة الجامعية بالفرعاء في نهاية 2014 والحين لنا سنة ونحن في قريقر التى لا تستوعب الأعداد الهايلة وكلامك محسوب عليك ياداود وين الانتقال

زر الذهاب إلى الأعلى