أبرز الموادمنوعات

تستطيع التحدث معه.. أمازون تطلق أول تلفاز من صنعها

في مفاجأة سارة لكل عشاق التكنولوجيا، أعلنت شركة أمازون عن إطلاق أول تلفاز من صنعها، مزود بأليكسا داخل الجهاز ذاته بشكل مدمج، تقول الشركة إن هذا يعني أن المستخدم لن يحتاج لشراء جهاز منفصل ليستفيد من مميزات أليكسا.

وبحسب أمازون، فإنه يمكن التحكم في هذا التلفاز دون الحاجة لاستخدام جهاز التحكم الخاص به، إذ تستطيع التحدث معه وتوجيه الأوامر له، في خطوة تأتي كتطور لما كانت تقوم به أمازون سابقًا، إذ كانت تبيع أجهزة Fire TV Stick أو Cubes وهي تحتاج لتلفاز حتى تعمل.

وكانت أمازون تتعاون مع بعض الشركات لصناعة أجهزة التلفاز حتى تضع نظام Fire TV الخاص بها فيه وتجعله متوافقًا مع أليكسا، غير أن تلفاز Omni Series يختلف عن جميع الأجهزة التي قدمتها أمازون سابقًا، إذ يأتي كتلفاز كامل وليس قطعة توصل بالتلفاز.

وبحسب أمازون، تستطيع التحكم في التلفاز مباشرةً عبر الأوامر الصوتية ودون الحاجة لأي أدوات تحكم أو الضغط على أي أزرار لأليسكا. وكنت تحتاج في الماضي للضغط على زر أليكسا في جهاز التحكم الخاص بك لتفعيل الأوامر الصوتية الخاصة بها واستقبال الأوامر.

لكن ما هي مميزات تلفاز أمازون الجديد؟

تلفاز أمازون الذي يقترب سعره من 1000 دولار، يأتي بتصميم مميز دون أي حواف ظاهرة، كما يستخدم شاشة بدقة 4K في تصميم نحيف للغاية يجعله خفيًا. كما يوجد مع التلفاز جهاز تحكم خارجي خاص به، ولكن يمكن الاستغناء عنه تمامًا واستخدام الأوامر الصوتية عبر أليكسا.

أيضا، يمتلك التلفاز أربعة ميكروفونات لالتقاط الصوت، وتوجد هذه الميكروفونات في الجزء العلوي من التلفاز، وهي مستعدة دائمًا لالتقاط صوتك. وتقول الشركة إنها حاولت وضع أجهزة التقاط الصوت بعيدة قدر الإمكان عن المكبرات حتى لا تختلط الأصوات على المساعد الصوتي وليستمع لك بكل دقة.

ويمكنك إغلاق هذه الميكروفونات في أي وقت ترغب فيه عبر الزر المخصص لذلك في أسفل التلفاز، وذلك للحفاظ على الخصوصية. ولا يوجد ما لا تستطيع أليكسا القيام به عبر الأوامر الصوتية، حيث تستطيع طلب الانتقال بين محطات التلفاز أو مصادر البث المختلفة، بحسب أمازون.

وذكرت الشركة، أن يمكن توجيه الطلب إلى أليكسا بالانتقال من بث التلفاز المباشر إلى بث جهاز إكس بوكس، كما يمكن إجراء بعض مكالمات الفيديو عبر التلفاز، حيث يمكن توصيل كاميرا خارجية به عبر منفذ USB الموجود خلفه.

ولكن لا تعمل هذه الكاميرا مع تطبيقات محادثات الفيديو المعتادة، حيث تحتاج لتطبيقات أليكسا فقط لإجراء هذه المكالمات. وتستخدم أمازون شرائح جيدة للتلفاز، حيث يستطيع إنتاج الألوان بكل وضوح ودقة فائقة مثل أي تلفاز رائد من الشركات الأخرى.

وهذا يعني أنك تستطيع اقتنائه كتلفاز معتاد وليس تلفازًا ذكيًا يستخدم المساعد الصوتي المميز لأمازون، كما يتوافق الجهاز مع جميع أجهزة المنزل الذكي من أمازون.

 

زر الذهاب إلى الأعلى