أبرز الموادصحة

تسجيل 9 حالات وفاة بجدري القرود في دولة أفريقية جديدة

بعد أن سجلت نيجيريا أول حالة وفاة بجدري القرود، أعلنت السلطات الصحية في دولة الكونغو، اليوم، وفاة 9 أشخاص، متأثرين بإصابتهم بجدري القرود، فيما تواجه نحو 20 دولة حالات تفشٍ غير مسبوقة للفيروس.

 

من جانبه، قال أيمي ألونغو،  رئيس قسم الصحة في سانكورو في الكونغو، إن هناك 465 حالة إصابة بجدري القرود في البلاد، لتصبح من أكثر المناطق تضررًا في أفريقيا.

 

وفسّر ألونغو أسباب زيادة عدد الحالات المصابة بالفيروس، إلى أن “السكان يدخلون الغابات، ويلتقطون جثث القرود والقوارض المصابة”، داعيًا كل من يظهر عليه أعراض الإصابة بسرعة التوجه إلى المراكز الصحية وعزل أنفسهم.

 

وفي السياق ذاته، ارتفعت أعداد الحالات المصابة في الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، ودول أوروبا بشكل عام، وسجلت بريطانيا 71 حالة إصابة جديدة بجدري القرود مما رفع إجمالي عدد الإصابات المؤكدة منذ 7 من مايو إلى 179 إصابة.

 

كانت نيجيريا أعلنت أول حالة وفاة جراء جدري القرود ، فضلاً عن تأكد إصابة 21 شخصًا من 66 حالة مشتبها بها بالمرض، خلال العام الجاري.

 

بدورها، رفعت منظمة الصحة العالمية درجة التهديد العالمي لفيروس جدري القرود إلى “معتدل”، محذرة من أن تصنيفها الـ”معتدل” يمكن أن يصبح “مرتفعًا”، “إذا استغل الفيروس الفرصة لإثبات نفسه كمُمرض بشري، وانتشر إلى الفئات الضعيفة”، حسبما نقلت صحيفة الـ”ديلي ميل” البريطانية، عن المنظمة.

زر الذهاب إلى الأعلى