منطقة الرياض

تعاون بين مجمع الأمل ومجموعة عبداللطيف جميل لدعم البرامج التأهيلية ودراسة إنشاء مركز لعلاج الإدمان

أشاد المهندس محمد بن عبداللطيف جميل رئيس مجموعة عبداللطيف جميل ببرامج العمل المقدمة للمتعافين من المخدرات التي يقدمها مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض وأبدى استعداد المجموعة لدعم هذه البرامج ومنها برامج العلاج بالعمل وخاصة (الرسم وأعمال النحت) التي تنفذ لتأهيل المرضى النفسيين ومرضى الإدمان ضمن مبادرة “الفن جميل” والتي تعتبر إحدى مبادرات المجموعة الاجتماعية، والتنسيق لتكوين فريق عمل وترتيب زيارة للتعاون في هذا المجال.

جاء ذلك بعد زيارته للمجمع الذي التقى فيه المدير التنفيذي الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني ونائبه عبشان بن محمد العبشان بحضور أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عبدالإله بن محمد الشريف، وذلك في إطار سعيه لإنشاء مركز خاص لعلاج المدمنين.

حيث كشف المهندس جميل عن عمل المجموعة دراسة لإنشاء مركز خاص في علاج وتأهيل المدمنين مؤكدا الحاجة للاستفادة من خبرات وبرامج مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض.

أخبار قد تهمك

من جانبه قال المدير التنفيذي للمجمع الدكتور محمد القحطاني أن المجمع يعد أول مجمع للصحة النفسية في المملكة وشهد خلال فترة عمله والتي تجاوزت 10 سنوات العديد من الإنجازات وحقق خدمات متميزة في مجال علاج الإدمان ولديه العديد من الخطط والبرامج للتوسع في خدماته العلاجية والتأهيلية.

وفي بداية الجولة استمع المهندس محمد عبداللطيف لشرح عن المجمع والمرافق التي يضمها ودور كل مرفق منها، وكذلك شرح عن برامجه التي يقدمها في مجال العلاج والتأهيل والوقاية، واستمع أيضا للإنجازات التي تحققت للمجمع في شتى المجالات، واعتباره مرجعا للصحة النفسية وعلاج الإدمان في المملكة والخليج وأنه مقصدا للعديد من الجهات الدولية والمنظمات التي تعنى بعلاج الإدمان.

وبعدها زار قسم التأهيل الطبي والأنشطة بقسميه الرجالي والنسائي وأبدى إعجابه بما شاهده من أعمال .

و قدم المجمع عرضا عن برامجه والتي احتوت على إحصائية للعام الماضي ومنها استقبال (34842) حالة ما بين مرضى نفسيين ومرضى إدمان، واستقبال العيادات الخارجية (40202) حالة، فيما بلغ عدد المرضى الذين قدمت لهم الخدمة في منازلهم (519) مريضا من خلال تنفيذ (6021) زيارة، كما  قدمت له نبذة تاريخية سريعة عن تطور الصحة النفسية في المملكة.

3

زر الذهاب إلى الأعلى