منطقة القصيم

تعليم القصيم يفعل “المشاركات الأمنية” لتصحيح الأفكار الخاطئة عبر برنامج “الأمن مسؤوليتي”

بدأت اليوم المرحلة الثانية من برنامج “الأمن.. مسؤوليتي” الذي تقوم به الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم، ممثلة بإدارة التوجيه والإرشاد، مستهدفة أكثر من 83 ألف طالب، وذلك تحقيقاً للشراكة المجتمعية مع شرطة المنطقة، التي تهدف إلى بناء الحس الأمني والوطني عند الطلاب، وتصحيح بعض المسارات والأفكار الخاطئة لطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية.

ويقوم البرنامج في مرحلته الثانية على تنظيم زيارات ميدانية لأكثر من 400 طالب يمثلون 20 مدرسة للمرحلة الثانوية لمقر شرطة منطقة القصيم برفقة المرشد الطلابي لكل مدرسة، للالتقاء برجال وضباط الشرطة، والتحاور معهم في المسائل الأمنية والجنائية التي تهم الشباب.

وبحسب مدير إدارة التوجيه والإرشاد محمد الربيش أن الهدف العام من البرنامج رعاية أفكار وسلوكيات طلاب التعليم العام، والاستفادة من الجهات الحكومية ذات العلاقة, حيث يقوم عدد من الطلاب الذين يتم اختيارهم، ووفقاً لتنظيم مجدول مع عدد من المدارس بزيارة ميدانية إلى مقر شرطة القصيم بمدينة بريدة، وحضور ورشة حوارية، يتخللها عرض مرئي عن المخاطر الأمنية التي تحوم حول الشباب، ودورهم تجاهها.

وأضاف الربيش، أن المرشد الطلابي المرافق لطلابه يقوم عقب انتهاء الزيارة بإعداد تقرير موجز عن الزيارة بمشاركة طلاب المدرسة الخاصة به، ومن ثم التحدث عن تلك الزيارة في الإذاعة المدرسية، وإرسال نسخة منه إلى وحدة الإرشاد الاجتماعي في إدارة التوجيه، متضمناً الأثر الإيجابي للطلاب.

وقد كانت المرحلة الثانية التي تمتد حتى تاريخ 24-6-1436هـ قد بدأت بقيام 400 طالب يمثلون مدارس ثانويات الأمير سلطان، ومجمع القيروان، وقيس بن عاصم، ونجد، والرياض بمدينة بريدة بزيارة ميدانية لمقر الشرطة صباح اليوم، والالتقاء بمدير شرطة القصيم، وحضور العرض المرئي بمشاركة ضباط وأفراد الشرطة، بالإضافة إلى الزيارة الميدانية لقسم الأدلة الجنائية.

زر الذهاب إلى الأعلى