منطقة القصيم

تعليم القصيم يكرم الطلاب “المسرعين” في نظام المقررات

شهد مدير عام التعليم بالقصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان حفل تكريم الطلاب الخريجين المسرّعين في نظام المقررات للتعليم الثانوي” 61 ” طالباً لعام 1435-1436هـ ، وذلك صباح اليوم الثلاثاء في بيت الطالب شمال بريدة، بحضور المساعد للشؤون التعليمية صالح بن عبدالرحمن الجاسر ومدير إدارة شؤون المعلمين عبدالرحمن المجحدي وأمين أمانة التعليم عبدالله الخطيب ومدراء مكاتب التربية والتعليم شرق وغرب وجنوب وشمال بريدة ، ومدير إدارة الاختبارات والقبول علي الزميع وعدد من المسئولين والمشرفين .

بدأ الحفل الذي تنظمه إدارة الإشراف التربوي بالنشيد الوطني ثم عرض الخريجين ، فالقرآن الكريم للطالب جاسم الجاسم ، فكلمة أولياء الأمور القاها عبدالعزيز الفوزان والذي وجّه عدداً من الرسائل التربوية والتعليمية ، حاثاً أبناءه على التمسك بالدين والمحافظة على الوطن وعدم ترك الفرصة للمخربين والحاقدين ، موصياً بالاستزادة من طلب العلم ووضع هدف بنية صادقة وهمّة عالية في سبيل تحقيق الهدف المنشود.

بعد ذلك عرض مرئي يتحدث عن نظام المقررات أهم تفاصيله ومسيرة تطبيقه بالمنطقة ، فكلمة الخريجين ألقاها الطالب عبدالرحمن الهريش والذي أكد أن النظام محفّز ويعطي تميز للطالب المنجز بتحدي العقبات وتجاوز الاختبارات ، بمساهمة المعلمين الناصحين والمرشد الطلابي ، داعياً زملاءه الطلاب إلى السير بالعمل الجاد والدراسة المستمرة من أجل بناء وطن شامخ يسير بيد أبناءه المخلصين بكافة المجالات .

ثم تحدث مدير عام تعليم القصيم عن أهمية العلم والمعلمين وأن المعلّم مؤمن برسالته التعليمية والتربوية والتي تركت أثراً إيجابياً نحو تأهيل الطالب وحصوله على مراتب متقدمة لبناء ذاته ومجتمعه نحو الأفضل.

وأكد الركيان على أهمية ابتعاد الطالب عن مواطن الشبه ومواطن الإنزلاق ، مباركاً حصول الطلاب على الدرجات المتميزة ، مضيفاً بأن أكثر من 6000 طالب مسجلين في نظام المقررات بالمنطقة وأن تخريج 61 طالباً في الدفعة الأولى يمثل الرغبة في تجاوز الطالب 200 ساعة دراسة ، مما يؤكد الإصرار في متابعة الدراسة في الفصل الصيفي لتحقيق التخرج بالمدة الأقصر تدل على أن الهمة والدافعية العالية لتحقيق الهدف لدى الطالب يضاف للقيادات التربوية التي تعمل مع الطالب لتحقيق التفوق والتميز .

وفي ختام كلمته أثنى على إدارة الإشراف التربوي بإدارتها للحفل ومنظمي الحفل خالد العضيب فهد صالح اخضير ومحمد الجمعة وسكرتير إدارة الإشراف ناصر السدة .

ثم قدّم مدير إدارة الإشراف التربوي أحمد سليمان الفايزي درعاً تذكارياً للمدير العام ثم التقطت صورة جماعية مع الطلاب المتخرجين وصور للمدير العام مع أبناءه الطلاب مشاركاً معهم فرحتهم .

زر الذهاب إلى الأعلى