منطقة القصيم

تعليم عنيزة يعتمد أسماء 79 طالبة متطوعة في برنامج “قوة التطوع”

احتفت إدارة التربية والتعليم بمحافظة عنيزة ممثلاً بقسم نشاط الطالبات مؤخراً بـ 79 طالبة متطوعة في برنامج ” قوة التطوع” الذي تم اعتمادهن كمتطوعات، بحضور المساعدة لشؤون تعليم البنات لولوة بنت حمد الخميري .

وأوضحت رئيسة قسم نشاط الطالبات نجلاء بنت عبد الرحمن البريت أن البرنامج يهدف إلى نشر وتأصيل مفاهيم وأساليب العمل التطوعي?والخدمة المجتمعية لدى الطالبات في إطار علمي منهجي بعيداً عن العشوائية، مؤكدة أن القسم قد استكمل خلال العام الدراسي الحالي تدريب الطالبات المشاركات في البرنامج على الأُسس الصحيحة والسليمة قبل الانخراط في أعمال تطوعية.

وأبانت مدربة البرنامج أمينة الحميداني أن برنامج «قوة التطوع» استهدف في مرحلته الأولى ( 100 ) طالبة من طالبات التعليم العام ومرتدات أندية الحي، واشتمل البرنامج على عدة محاور منها : التعرف على التطوع وأثره على الفرد والمجتمع،وتعزيز قيم التطوع لدى المجتمع، وممارسات مهارات التخطيط للعمل التطوعي، وخطوات العمل التطوعي .

وجرى خلال الحفل عرض المشاريع للفرق التطوعية وكان من أبرزها “مشروع ابسط يديك، وتحدي الشفافية لطالبات المتوسطة الحادية عشر، ومشروع دفء الشتاء، و أمة واحدة، وجايين نسعدكم،وجمعية قلوب لطالبات الثانوية السادسة ، ومشروع صندوق السعادة، والخير وجهتنا، ونهر الخير لطالبات متوسطة وثانوية المنارات” .

وفي ختام الحفل أعربت المساعدة لشؤون تعليم البنات لولوة الخميري عن سعادتها بما لمسته من حماس الطالبات وتفاعلهن مع أهداف المشروع، مبينة أن التدريب على البرنامج كشف للمتدربات ماهية التطوع وأهدافه ورؤيته إلا أنه لم يقيد حرية الطالبات في اختيار المشاريع.

زر الذهاب إلى الأعلى