أبرز الموادمحليات

تفاصيل: وظائف لذوي الاعاقة في قطاع التجزئة

وقعت الدكتورة أسيل العبدالكريم، وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المساعد للرعاية الاجتماعية، اتفاقية تعاون مع الرئيس التنفيذي لشركة الحكير للتجزئة، فيصل عبدالله الجديعي، تهدف إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة للعمل في منافذ البيع.

ويأتي توقيع الوزارة لهذه الاتفاقية سعياً إلى تمكين الاشخاص ذوي الإعاقة ممن لديهم الاستعداد والقدرة للانخراط في سوق العمل وتوظيفهم في منافذ البيع، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة وتطويرها لتمكين هذه الفئة الغالية من المشاركة في المجتمع لضمان العيش الكريم لهم ولذويهم.

وتُعد هذه الاتفاقية مبادرة من شركة الحكير للتجزئة، حيث وقعت الوزارة هذه الاتفاقية انطلاقا من مبدأ تعزيز المسئولية الاجتماعية المشتركة بين القطاعات الحكومية والقطاع الخاص بما يخدم مستفيدي الوزارة، تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 ودعماً لمستهدفات برنامج التحول الوطني.

وتضمنت بنود الاتفاقية توفير الوزارة قوائم للباحثين عن عمل من الأشخاص ذوي الإعاقة في مجالات التوظيف المتاحة من قبل شركة الحكير وفقا لاحتياج وطبيعة العمل لدى الشركة وبما يتناسب ومؤهلاتهم ودرجة الإعاقة، كما تقدم الشركة البرامج التدريبة الموائمة للأشخاص ذوي الإعاقة، كما تضمنت الاتفاقية عقد الشركة عدد من اللقاءات الوظيفية من خلال التنسيق مع قنوات التوظيف التابعة للوزارة والمؤسسات الشقيقة.

زر الذهاب إلى الأعلى