منطقة المدينة المنورة

تكامل” ينظم برنامج تأهيل الشباب للوظائف الفندقية بالمدينة المنورة

تنظم الهيئة العامة للسياحة والآثار عبر المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية «تكامل» ، برنامج لتأهيل الشباب السعودي العاملين في القطاع الفندقي للعمل في الوظائف الإشرافية.

ويهدف البرنامج إلى تطوير مهارات مجموعة من العاملين في قطاع الإيواء السياحي لتولي المهام الاشرافية في القطاع، وتزويدهم بالمعارف والمهارات والسلوكيات اللازمة لإعدادهم كمسؤولين في الوظائف الإشرافية في القطاع الفندقي.

وقال مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة المدينة المنورة صالح عباس إن البرنامج يستمر لمدة خمسة أيام ويشارك فيه (26) متدربا من العاملين في القطاع الفندقي بمنطقة المدينة المنورة ، والتي تهدف الى توطين الوظائف في منشآت قطاع السياحة.

وأشار الى رفع قدراته ليتولى مراكز متقدمة في القطاعات،وتشجيع الأيدي العاملة الوطنية للعمل في قطاعات السياحة، لحاجته للموارد البشرية الوطنية المؤهلة لإدارة القطاع وتشغيله، بتدريبها وتأهيلها، لا سيما مع وجود قطاع عريض والقفزة النوعية وتوسع قطاع الفنادق وقطاع الإيواء السياحي بشكل عام في المنطقة ، لضمان نجاح خطط التنمية السياحية، كما أن البرنامج التدريبي يأتي تحقيقا لرؤية الهيئة في أن يشغل ويدار قطاع السياحة في المملكة بأيدٍ وطنية تمتلك المعارف والمهارات والقدرات والسلوكيات اللازمة لشغل الوظائف السياحية التي ستولدها تنمية السياحة المستدامة..

زر الذهاب إلى الأعلى