محليات

تمديد معرض الملك فهد بسبب الإقبال الكبير عليه

أقرت اللجنة العليا المنظمة لمعرض وندوات تاريخ الملك فهد بن عبدالعزيز – رحمه الله – “الفهد .. روح القيادة”، تمديد فترة إقامته حتى يوم 29 جمادى الآخرة، الموافق 18 إبريل 2015، وذلك نظراً للإقبال الشديد عليه، والطلبات الكثيرة التي تقدم بها أصحابها إلى اللجنة التنفيذية عبر وسائل الاتصال المتاحة على مواقع التواصل الإجتماعي، أو المعلنة على موقع المعرض الإلكتروني، مبدين رغبتهم في زيادة أيام المعرض حتى يتسنى لهم الحضور.
واعتبر الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز رئيس اللجنة التنفيذية، أن تمديد أيام المعرض يأتي استجابة لرغبة الناس وتلبية لطلبهم، وقال: “رغبة الناس لا يقال لها الا “ابشروا .. حباً وكرامة”، هذا المعرض أقيم من أجلهم، وللتعريف بأحد ملوك بلادهم وقادتها العظام، ولذا كان أقل حقهم علينا كلجان منظمة أن نلبي رغبتهم بزيادة أيام المعرض”. وأضاف: “أشكر رئيس اللجنة العليا وأعضائها الكرام، لموافقتهم على التمديد”.
وتجاوز عدد زوار معرض “الفهد .. روح القيادة” في يومه العاشر ما يزيد عن 30 ألف زائر من مختلف شرائح المجتمع، علما بأن اليوم الأول كان مخصصا لحفل الافتتاح الذي رعاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، وأفتتح خلاله المعرض، ودشن موسوعة الملك فهد التي أعدتها “دارة الملك عبدالعزيز” في 10 مجلدات، ويوم الجمعة كان مخصصا لحفل النساء برعاية الأميرة لطيفة بنت عبدالعزيز.
وشهد المعرض زيارة عدد من الوفود الرسمية والمسؤولين والأمراء والسفراء المعتمدين لدى المملكة، وأعضاء مجلس شورى ورياضيين وأدباء ومثقفين وفنانين تشكيليين، إضافة الى طلاب وطالبات المدارس والجامعات والكليات المتخصصة وطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأطلع الزوار على محتويات المعرض وما يضمه من مقتنيات شخصية ووثائق رسمية عن حياة وإنجازات الملك فهد، إضافة إلى المخطوطات والأوسمة والأوشحة التي تقلدها الملك الراحل.
وشهد المعرض إقامة ورش تدريبية عن السمات القيادية وبناء المهارات خاصة بالشباب وأخرى للفتيات بلغ عدد المشاركين فيها الى اليوم العاشر اكثر من 1200 مشارك تحت اشراف 20 مدربا ومدربة وكذلك وورش تدريبية خاصة بالتنشئة القيادية للطفل.

 

أخبار قد تهمك
زر الذهاب إلى الأعلى