المنطقة الشرقية

“تنمية المبرز” بالأحساء تطلق جائزة راشد الراشد وأولاده للتفوق العلمي وتحّلق بـ 20 متفوقا إلى لندن

تحتفي لجنة التنمية الأهلية الاجتماعية بالمبرز في الأحساء بـ 20 متفوقا من البنين والبنات، بتقديم منح دراسية خارجية مجانية لهم بمعاهد بريطانيا شاملة كافة التكاليف، بدعم من شركة الراشد القابضة، وذلك بهدف زرع روح التنافس بين الطلاب المتميزين وتحفيز أبناء الأحياء التي تخدمها اللجنة على التميز والتفوق العلمي للمساهمة في بناء الوطن.

وحددت اللجنة شروط المشاركة في البرنامج، بأن تكون نسبة الطالب أو الطالبة 100%، وأن يكون المشارك ضمن النطاق الجغرافي للجنة، وكذلك اجتياز المقابلة الشخصية، كما حثت اللجنة الطلاب المتفوقين سرعة تسليم إشعار الدرجات عن طريق الواتساب لجوال اللجنة (0581411999) في موعد أقصاه الأحد 22/8/1437هـ الموافق 22/5/2016م.

ومن جانبه، أكد المهندس عدنان بن عبدالله العفالق رئيس مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية بالمبرز، أن هذه المبادرة تعد من المبادرات الهامة التي تبنتها اللجنة مؤخرا بهدف تحفيز أبناء الوطن وتكريم المتميزين والمتفوقين علمياً وحثهم على مواصلة التقدم والتميز لمواصلة التفوق والإبداع العلمي والمعرفي، مبينا أن هذه المبادرة تأتي ضمن برامج عمل لجان التنمية الاجتماعية، وتتولاها لجان إشرافيه من أستاذة الجامعات قاموا بتحديد معايير الترشح للجائزة ولجان تنظيمية وتنفيذية فاعلة.

وأوضح العفالق أن اللجنة تتلمس حاجات المجتمع وتتفاعل معها، مبينا أنها قامت بتقديم ساعات استشارية للطلاب أثناء فترة الاختبارات في ثمان مقررات دراسية بهدف حثهم على الاستذكار الجيد وفهم المقررات مؤكدا أن اللجنة ستحتفل وتكرم جميع المتفوقين والمتفوقات بلا استثناء، معبرا عن سعادته بمبادرة شركة الراشد القابضة لتبنيها ودعمها لهذه الجائزة الوطنية التي ستساهم في تحفيز الشباب والفتيات للتميز والإبداع.

ومن جهته، بيّن الشيخ عبدالمنعم الراشد أن الجائزة هي مبادرة تنموية تعليمية اجتماعية من الشركة بهدف تشجيع الطلبة المتفوقين وتنمية قدراتهم ومواهبهم وتعزيز استمرار تفوقهم بما يسهم في رفع المدارك العلمية للطلاب والطالبات المتفوقين الذين سيحصلون عليها وصناعة مستقبل واعد لأبناء وبنات الأحساء بما يساعدهم مستقبلا على الالتحاق بأفضل وأرقي الجامعات العالمية.

وأكد حرص شركة الراشد القابضة على تقديم كل الدعم والرعاية في كل ما من شأنه رعاية المبادرات التعليمية للمتفوقين وتنمية المهارات والمعارف العلمية لدى الطلبة المتفوقين والمبدعين في المدارسكجزء من برامج المسئولية الاجتماعية الذي تنفذه الشركة في العديد من المبادرات والمجالات والأنشطة الخيرية والاجتماعية والعامة المختلفة.

والجدير ذكره، ان اللجنة تقدم خدماتها على صعيد واسع في الأحساء حيثُ يتبع لها خمسه مراكز تخصصية وهي مركز حياة لمكافحة التدخين ومركز واحة التميز النسائي ومركز الرواد للنشاط الاجتماعي ومركز النشاط الاجتماعي بمحاسن ومركز الطفولة ورعاية الموهبة.

يُشار إلى إن اللجنة تعمل وفقاً لخطة طموحة تهدف إلى تقديم خدمات التأهيل والإرشاد والتوعية في كافة المجالات وللعديد من الفئات العمرية لتساهم في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى