محليات

توفير 46 ألف فرصة تدريبية بمعهد الإدارة العامة

أعلن معهد الإدارة العامة نتائج الترشيح على برامجه التدريبية المنفذة في الفصل الثاني للعام التدريبي 1435/1436هـ، في كل من مركزه الرئيس بالرياض وفروعه بجدة والدمام وأبها والفرع النسائي بالرياض.

وأوضح مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور أحمد بن عبدالله الشعيبي أن الفرص التدريبية التي يوفرها المعهد لمرشحي الأجهزة الحكومية للفصل التدريبي الثاني بلغت (45.691) فرصة تدريبية. فيما بلغ عدد البرامج التي سينفذها المعهد (2413) برنامجاً تدريبياً.

وأكد أن المعهد يسعى جاهداً لتلبية الاحتياجات التدريبية لجميع الأجهزة الحكومية بما يتوافق مع قدرته وطاقته الاستيعابية.

وأفاد أن المعهد قام بتطوير إجراءات الترشيح والقبول في البرامج التدريبية الموجهة لموظفي الأجهزة الحكومية بحيث يتم تحديد أعداد المقبولين وفق معايير محددة. حيث تم وضع وزن بالنقاط لكل معيار من هذه المعايير، وهي تأخذ في الاعتبار مدى حصول المرشح على برامج تدريبية في المعهد خلال آخر (15) فصل تدريبي، وعدد الفصول التدريبية التي تقدم عليها المرشح ولم يقبل بها اعتباراً من آخر فصل تم قبوله فيه، بالإضافة إلى الأخذ في الاعتبار عدد أيام التدريب التي حصل عليها المرشح خلال آخر (15) فصل تدريبي، والمعيار الأخير منح نقطة عن كل مرة تقدم فيه المرشح على برنامج تدريبي ولم يقبل فيه.

وأشار إلى أن معايير القبول معلنة بشكل واضح على موقع المعهد الإلكتروني، وبالإمكان الاطلاع على تفاصيل هذه المعايير من خلال زيارة الموقع.
وبيّن معالي مدير عام معهد الإدارة العامة أن الفرص التدريبية المتاحة جاءت موزعة على النحو التالي : المركز الرئيسي بالرياض (20.103) فرص تدريبية، فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة بجدة (9.732) فرصة تدريبية، فرع المعهد بالمنطقة الشرقية بالدمام (7.482) فرصة تدريبية، فرع المعهد بمنطقة عسير (3.532) وفرع المعهد النسائي بالرياض (4.842) فرص تدريبية.

الجدير بالذكر أن معهد الإدارة العامة قد أرسل رسائل قصيرة (SMS) إلى كافة المرشحين الذين تم قبولهم في برامج المعهد التدريبية. ويمكن لأي موظف تم ترشيحه الاستعلام عن نتائج ترشيحه مباشرة من خلال موقع المعهد على شبكة الانترنت www.ipa.edu.sa وطباعة إشعار قبوله مباشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى