دولي

تويتر يحقق مع السلطات الأميركية حول تهديدات داعش

يحقق موقع تويتر للتواصل الاجتماعي بالتعاون مع السلطات الأميركية في التهديدات التي قد يكون تنظيم داعش أطلقها ضده. وقال متحدث باسم تويتر في بريد إلكتروني “فريقنا الأمني يحقق في صحة هذه التهديدات مع السلطات المختصة”.

وتأتي هذه التصريحات إثر معلومات وردت في الصحف وأكدت ان تنظيم داعش وجه تهديدات إلى تويتر والمؤسس الشريك للموقع جاك دورسي. وهذه التهديدات قد تكون ناجمة عن سحب عدة تغريدات وتعليق حسابات الحركة الجهادية ومجموعات إرهابية أخرى مثل بوكو حرام.

وقد يكون التنظيم كتب في تغريدة أن “الحرب الإلكترونية التي تخوضونها ضدنا ستتحول إلى حرب حقيقية ضدكم”. وأضاف “قلنا لكم منذ البداية أن هذه الحرب ليست حربكم لكنكم لا تفهمون وتستمرون في إغلاق حساباتنا على تويتر. وننجح دائما في العودة وبسرعة فائقة. عندما سينجح مقاتلونا في القضاء عليكم نهائيا لن يكون عندها من مجال للندم”.

وغالبا ما تستخدم الحركات الإرهابية تويتر ومواقع أخرى للتواصل الاجتماعي للاتصال والتجنيد وبث أشرطة الفيديو وتنسيق عملياتها وفقا لخبراء. وكمنافسيه يواجه تويتر تحدي احترام حرية التعبير وتفادي في آن أن يكون أداة غير مباشرة للعنف مهما كانت أشكاله. وسياسة تويتر تحظر صراحة توجيه تهديدات بين المستخدمين.

زر الذهاب إلى الأعلى