أبرز الموادمنوعات

جائحة‎ ‎كوفيد تتسبب بزيادة معدلات انتشار القلق والاكتئاب في أوروبا

المناطق_متابعات

 

أظهر استطلاع اليوم الخميس أن عدد الأوروبيين الذين أفادوا بأنهم يعانون من متاعب نفسية سيئة أوسيئة جدا، ازداد خلال جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، حتى بعد نهاية عمليات الإغلاق.

 

وبحسب “رويترز” خلصت استطلاعات أجرتها مؤسسة يوروفاوند التابعة للاتحاد الأوروبي وشارك فيها 200 ألف شخص، إلى أن عدد من أفادوا بأنهم يعانون من متاعب نفسية سيئة أو سيئة جدا تضاعف مرتين من 6.4 % في مارس 2020 بداية الأزمة، إلى 12.7 % بعد عامين، على الرغم من تقليل قيود التنقل في أوروبا.

 

وقالت المؤسسة “مع إعادة فتح المجتمعات، استبشر الكثيرون بأن الصحة النفسية ستتحسن، ولكن في ربيع 2022، بقيت أخطار الإصابة بالاكتئاب مرتفعة بشكل مقلق لكثير من الناس”. وأضافت أن الخطر يزداد بشكل ملحوظ عند الشباب.

 

وأظهرت أيضا الاستطلاعات التي أجريت عبر الإنترنت من مارس 2020 حتى مايو 2022، أن عددا أكبر من الأشخاص على مستوى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وعددها 27، يواجهون صعوبات في تدبير نفقاتهم اليومية ويواجهون خطرا أكبر للمعاناة من نقص موارد الطاقة خصوصا نظرا لارتفاع نسبة التضخم.

 

وقالت يوروفاوند في تقرير منفصل إن 53 % من المشاركين أفادوا بأنهم واجهوا صعوبات في تدبير نفقاتهم اليومية في ربيع 2022، مقارنة بنسبة 47 %عند بداية الجائحة، مضيفة “قد يواصل ارتفاع القلق من الأوضاع المالية بجانب ضبابية المستقبل في التأثير سلبا على الصحة النفسية”.

زر الذهاب إلى الأعلى