أبرز الموادمنطقة الرياض

جامعة الأميرة نورة تختتم “معسكر الروبوتات التدريبي “

المناطق_متابعات

اختتمت كلية علوم الحاسب والمعلومات ممثلة بمركز الابتكار في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، معسكر “الروبوتات التدريبي”، الذي ركز على مفاهيم الذكاء الاصطناعي، وشرح تفاصيل الروبوتات، ومميزاتها، وتطبيقاتها، وبرمجتها، وتفاعلها مع الإنسان.

وتضمَّن المعسكر دورة عن مفهوم الذكاء الاصطناعي، والتعريف بروبوت ناو (Nao) وتصميمه وبرمجته، وأهم خصائصه وإنجازاته وتطبيقاته وتفاعله مع المتدربات، ودورة للتعريف بروبوت فيكس (Vex) ومجموعة المحركات المستخدمة في الروبوت، وأهم المسابقات التي يشارك فيها، وذلك بمشاركة (41) طالبة من جميع أقسام كلية علوم الحاسب والمعلومات.

وأوضحت عميدة كلية علوم الحاسب والمعلومات، الدكتورة منال العوهلي، أهمية تعزيز وتنمية المواهب الوطنية من خلال هذه الدورات والمعسكرات المتوائمة مع احتياجات سوق العمل، بهدف توفير بيئة تفاعلية مستدامة، تساعد الطالبات على اكتساب المعرفة والمهارات والخبرات العلمية اللازمة؛ لتوليد أفكار ابتكارية باستخدام أحدث التقنيات.

وبينت أن المعسكر يأتي ضمن جهود كلية علوم الحاسب والمعلومات بالجامعة دعماً لطالباتها في مجالات التقنية من خلال برامج ريادية في التعليم، وبحوث الذكاء الاصطناعي، ومعسكرات، ودورات، وبرامج أكاديمية معتمدة.

زر الذهاب إلى الأعلى