أبرز الموادمحلياتمنطقة الرياض

جامعة الأميرة نورة تُنظِّم يوم البحث العلمي الرابع في كلية التمريض

المناطق_الرياض

نظَّمت كلية التمريض في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن أمس، “يوم البحث العلمي الرابع”، بهدف تعزيز ثقافة البحث العلمي والابتكار بين الطالبات، بمشاركة خبرات أعضاء هيئة التدريس في مجال البحث العلمي، وذلك في مركز أبحاث العلوم الصحية بالجامعة.

واشتمل “يوم البحث العلمي” على عرض وتقييم (22) ملصقًا بحثيًا لمشاريع تخرج طالبات البكالوريوس والدراسات العليا، وتكريم (18) عضوًا من أعضاء من هيئة التدريس عن فئة النشر العلمي المصنف، وفئة غزارة النشر العلمي المصنف للعام الأكاديمي 1444هـ.

واختتمت الفعالية بتدشين انضمام كلية التمريض إلى الجمعية الفخرية للتمريض بأمريكا “سيجما ثيتا تاو” الدولية، وتُعدُّ كلية التمريض بجامعة الأميرة نورة خامس كلية تمريض على مستوى المملكة تنضم إلى الجمعية الفخرية “سيجما ثيتا تاو”، مما يسهم في رفع جودة البحث العلمي لأعضاء هيئة التدريس والطالبات، ويخلق بيئة تنافسية للبحث العلمي، والتطوير الوظيفي وفقًا للمعايير العالمية.

يُذكر أن هذه الفعالية تأتي متسقة مع أهداف الجامعة في توفير بيئة جامعية جاذبة للطلاب، ومعززة لمهاراتهم على البحث والابتكار، وتجمع بين التفكير النقدي والتحليلي ومهارات التواصل، بالإضافة إلى تأسيس منظومة صحيّة مجتمعيّة ذات أسلوب مبتكر، تعتمد على التكامل بين قطاعات الجامعة كافة، والاستثمار الأمثل للإمكانات والموارد في تعزيز الوعي الصحي.

زر الذهاب إلى الأعلى