منطقة عسير

جامعة الملك خالد تصدر دراسة لقياس وتقييم الأداء الحكومي في منطقة عسير

أصدرت جامعة الملك خالد ممثلة في معهد البحوث والدراسات الاستشارية، بالتعاون مع إمارة منطقة عسير، رؤية تحليلية ودراسة ميدانية بعنوان (قياس وتقييم الأداء الحكومي في منطقة عسير).

وتضمنت الدراسة كلمة لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير، حيث رأى سموه أن من واجب إمارة منطقة عسير الوطني والتنموي تكليف جامعة الملك خالد، للقيام بدراسة تقويمية لقياس وتقييم الأداء الحكومي في منطقة عسير، بالتعاون مع إمارة المنطقة، لمعرفة جوانب القوة ومواطن الضعف والخلل، وذلك بطرق علمية مبنية على دراسات ميدانية ومسحية من أجل الوقوف على الواقع الحقيقي لأداء تلك الأجهزة والإدارات.

ومن هذا المنطلق قامت الجامعة بالإشراف على الدراسة وتنفذها ، بحكم ما تمتلكه من خبرات علمية وأكاديمية لقياس وتقيم أداء تلك الأجهزة لقياس وتقييم اداء الأجهزة الحكومية ومتابعة جوانب الضعف والقصور في أداء خدماتها وتنفيذ مشروعاتها والخروج بتوصيات وآليات تنفيذية لتعين القائمين على تلك الأجهزة الحكومية في تطوير أدائها ورفع مستوى كفاءة خدماتها المقدمة للمواطنين وقد شكلت الجامعة فريقا من المتخصصين والخبراء بمتابعة وإشراف معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود.

وعقدت الجامعة على هامش هذه الدراسة ندوة حول قياس وتقييم أداء الأجهزة الحكومية بمنطقة عسير (الثلاثاء 8/6/1435هـ) شارك فيها قيادات الأجهزة في المنطقة بتفاعل إيجابي وعبر ثلاث ورش عمل تضمنت العديد من التوصيات التي ستسهم في رقي الخدمات الحكومية وتطويرها.

يذكر أن الرؤية التحليلية والدراسة الميدانية خرجت بنتائج قياسية وتوصيات هامة وما حملته من آليات تنفيذية مبتكرة، تنسجم مع الأنظمة والتوجيهات والقرارات السامية لحكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين.

زر الذهاب إلى الأعلى